إعلان

الجيزة: ضبط 110 مخالفة تموينية لمخابز ومحال خلال أيام عيد الفطر

03:50 م الأحد 23 أبريل 2023

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استمرار تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق ومنافذ البيع ومحال بيع اللحوم والأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة وجودتها ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية فضلا عن توافرها بكميات وأصناف تلبي احتياجات المواطنين وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الأحد، على انتظام عمل 20 لجنة مشكلة تغطي قطاعات المحافظة بمديرية التموين للمرور على المخابز البلدية والسياحية والبداليين التموينين ومنافذ بيع السلع للتأكد من أوزان ومواصفات الخبز المنصرف للمواطنين وضبط أي مخالفات.

وأكد راشد، على قيام الحملات التموينية بضبط 110 مخالفة تموينية خلال أول ثلاث أيام من إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تنوعت المخالفات ما بين ضبط خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المحددة ومخابز مغلقه بدون إذن مسبق وعدم إعطاء بون صرف وعدم الإعلان عن أسعار السلع بمحال عامة وتلاعب في الأرصدة وتجميع بطاقات صرف دعم تمويني.

ونوه المحافظ، بأنه تم ضبط 210 بطاقة صرف دعم تمويني بأحد المخابز بمدينة الحوامدية بالمخالفة وتم التحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري والصحة لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق خلال إجازة العيد للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين والاطمئنان على توافر السلع الغذائية وضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالسلع والأسعار.

وأوضح راشد، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات تتلقى بلاغات وشكاوي المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتعامل الفوري حيالها لضمان تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: