إعلان

مساعد وزيرة البيئة: عقد مؤتمر للاستثمار البيئي والمناخي يونيو المقبل

01:09 م الأحد 23 أبريل 2023

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

القاهرة - أ ش أ:

أعلن مساعد وزيرة البيئة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسي والمشرف على وحدة الاستثمار البيئي والمناخي بالوزارة محمد معتمد عيسوى أنه سيتم خلال شهر يونيو القادم عقد مؤتمر للاستثمار البيئي والمناخي في مصر بالتعاون مع الحكومة السويسرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.

وقال مساعد الوزيرة، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن المؤتمر سيشهد مشاركة كافة الأطراف من مستثمري شركات قطاع خاص ومؤسسات مجتمع مدني وشركات ناشئة ورواد أعمال وجهات تمويل دولية وشركاء التنمية وجهات حكومية وغيرها من أصحاب المصلحة، الأمر الذي سيساهم في خلق لغة حوار وتواصل بينهم للتغلب على كافة أوجه عوائق الاستثمار البيئي والمناخي .

وأضاف أن المؤتمر سيشمل جلسات نقاشية بين الجهات المشاركة وعرضا للفرص المتاحة سواء الاستثمارية أو الفرص التمويلة، وسيكون هناك كذلك عرض لقصص النجاح للأنشطة المنفذة من خلال شركات معينة أو شركات ناجحة في مجالات الاستثمارات البيئية والمناخية التي تقدم نماذج للنجاحات التي تمت في هذا المجال.

وأوضح أن المؤتمر سيكون شاملا وسيلقي الضوء على كافة أطراف المنظومة لتحقيق عمل تكاملي نستطيع من خلاله أن نتجاوز كافة الصعوبات والعوائق التي تواجه الاستثمارات البيئية والمناخية في مصر.

وأشار معتمد إلى أن هذا المؤتمر سيعمل على الترويج لوحدة الاستثمار البيئي التي أطلقتها الوزارة مؤخرا..مؤكدا أن الاستثمار البيئي يعكس العديد من الفرص، في مقدمتها توحيد كافة القوى والفئات والشركاء في عمل متكامل يحقق النجاح لكافة الأطراف مع وضع المواطن واحتياجاته في قلب تلك العملية كشريك ومحور رئيسي وداعم وذلك إيماناً بأن الاستثمار في الإنسان هو ما يحقق الهدف الأسمى لكافة القطاعات ويحقق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أن وحدة الاستثمار البيئي تعمل على إيجاد حلول غير تقليدية ومبتكرة للتوافق بين البيئة والتنمية للقضاء على كافة الصعوبات والتحديات بل تحويلها للفرص للإنسان ومن أجله وبه نحقق التنمية المستدامة، كما تهدف إلى فتح أسواق للاستثمار الأخضر مما يعزز من زيادة الاستثمارات البيئية والمناخية ويحفز الاستثمارات الخاصة في مجال الاقتصاد الأخضر والمرونة المناخية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المحلية.

فيديو قد يعجبك: