إعلان

حصر العقارات وتعويض السكان.. تفاصيل أحدث إزالات شرق القاهرة

07:00 م السبت 22 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الشرقية بمحافطة القاهرة ممثلة في أحياء مصر الجديدة والنزهة أعمال الحصر للعقارات الواقعة في بعض المناطق تمهيدا لإعادة تخطيطها ونقل سكانها وتعويضهم.

إعادة تخطيط منطقة ألماظة

عقد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اجتماعا بتاريخ الثلاثاء 28 مارس 2023 مع سكان منطقة ألماظة شارع حسين كامل سليم.

وجاء الاجتماع في إطار خطة إعادة تخطيط المنطقة وبدء تلقي الطلبات من المواطنين لصرف التعويضات، بحضور اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديدة.

وكشف اللواء حسام لبيب، رئيس حي مصر الجديدة، تفاصيل حصر 66 عقارًا في منطقة ألماظة بنطاق الحي.

وقال "لبيب"، في تصريحات لمصراوي، إنه لا توجد أي تعليمات لدى الحي بشأن ما سيتم تنفيذه في المنطقة أو مصير العقارات بعد عملية الحصر.

وأضاف أن التعليمات الواردة للحي تتلخص في القيام بأعمال الحصر للأسر في 66 عقارا فقط بالمنطقة من أجل استخدامها في إعادة التخطيط، وأنه بعد الانتهاء من أعمال الحصر سيصل للحي الوضع الجديد بالنسبة للتعامل مع العقارات والسكان.

ويواصل حي مصر الجديدة استكمال أعمال حصر 66 عقارا بمنطقة ألماظة، في إطار خطة لتطوير وإعادة تخطيط منطقة ألماظة بالكامل، والتي تعتبر المدخل الرئيسي لمدينة القاهرة من طريق السويس.

حصر عقارات منطقة العرايشية في الهايكستب

تابع الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أعمال حصر للعقارات في منطقة العرايشية بالهايكستب بحي النزهة، بتاريخ 6 إبريل 2023.

ويأتي ذلك في إطار خطة إعادة تخطيط المنطقة حيث سبق الانتهاء من منطقة عزبة المطار وعزبة الإخلاص بالهايكستب.

اقرأ أيضا:

هدم عزبة أبو قرن.. استمرار أعمال الإزالات ونقل السكان​

فيديو قد يعجبك: