إعلان

وظائف ومستحقات عمالة مصرية.. تفاصيل جهود القوى العاملة في أسبوع

11:25 م الجمعة 21 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصراوي:

أصدرت وزارة القوى العاملة الجمعة "إنفوجرافيك" بشأن حصادها خلال الـ7 أيام الماضية، رصدت فيه لقاء وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر لبحث سبل التعاون فيما يخص توفير فرص عمل للشباب، وتوفير فرص عمل في محافظتي الإسماعيلية والشرقية قدمتها الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وتحصيل مستحقات عمالة مصرية في كل من الأردن والإمارات.

كما واصلت مديريات القوى العاملة بالمحافظات تنفيذ خطة تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، والمشاركة في المفاوضات الجماعية الناجحة من أجل تعزيز علاقات العمل وزيادة الإنتاج، وهنأ الوزير جميع العاملين بعيد الفطر.

"سامسونج مصر"

التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام "الوزارة" وفدا من إدارة شركة سامسونج مصر برئاسة جون سو جونج رئيس مجلس الإدارة، ورحب الوزير حسن شحاتة بالتعاون مع الشركة، ووجه الإدارات المُختصة بالاستجابة لطلب إدارة سامسونج مصر بزيارة "الشركة" للوقوف على أوجه التعاون خاصة فيما يَخص ملف التدريب المهني وتبادل الخبرات، والتعاون في توفير فرص العمل التي تطلبها في ظل توسعاتها الجديدة.

وقال "الوزير": إن الوزارة حريصة أيضا على تقديم كافة أشكال التعاون لمساندة كافة المشروعات الاستثمارية المحلية والأجنبية التي توفر فرص العمل، وتساند هيكل الصادرات المصرية.

نشرة التوظيف

أعلنت وزارة القوى العاملة عن تلقيها طلبات من 55 شركة قطاع خاص في 8 محافظات لشغل 1415 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 2700 جنيه شهريا، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهري إبريل ومايو 2023.

كما أعلنت الوزارة عن توفير 90 فرصة عمل بفروع شركة أمان لتمويل المشروعات بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، للعمل بوظيفة أخصائى مسؤول ائتمان، ومسؤول مبيعات، للشباب من الجنسين براتب يبدأ من 3000 جنيه، بالإضافة إلى الحوافز والبدلات، وتأمين صحي واجتماعي، وتأمين على الحياة، وتعقد المقابلات الشخصية بمقرات تلك الشركة في المحافظتين، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، بتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين ودخولهم سوق العمل من خلالها والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم وتوفير أفضل الخدمات الممكنة لهم.

العمالة المصرية في الخارج

أعلنت وزارة القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تابع مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن- استكمالا لما تم تحويله سابقا- عملية تحويل القائمة الـ122 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 49 عاملا مصريا لدى "المؤسسة" غادروا عمان نهائيا.

وفي ذات السياق تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات، بشأن الحصول على مستحقات ورثة المواطن (أ. ع. أ. ع) المتوفى خلال عمله في منذ عام 2021، ومستحقات المواطن (أحمد. ع. م. ح) والذي أرسل يلتمس المساعدة في الحصول على مستحقاته من الرواتب المتأخرة لدى صاحب العمل، والتي بلغت إجماليها اكثر من 57 ألف درهم إماراتي، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة لتقديم الدعم والمساعدة لأبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية والحصول على مستحقاتهم المتأخرة لدى جهات عملهم داخل الدولة.

فيديو قد يعجبك: