إعلان

تبدأ بـ 10 جنيهات.. أرخص 8 أماكن بالقاهرة للخروج في عيد الفطر

03:00 م الجمعة 21 أبريل 2023

حديقة الحيوان بالجيزة

كتب- يوسف عفيفي:

مع بداية عيد الفطر المبارك، يرغب الكثيرون في الخروج والتنزه للحدائق العامة للاحتفال مع أسرهم وذويهم.

ويستعرض"مصراوي"، أبرز 8 أماكن الأقل تكلفة في مصر خلال العيد، وهي كالتالي:

الحدائق العامة

تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع بعيد الفطر المبارك، وتتميز بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها.

الأتوبيس النهري

أكثر ما يميزه أنه يربط القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدََا عن زحمة الطرق، و يستمتع الأطفال كثيرََا فيه، و سعر تذكرته تصل إلى 5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

حديقة الحيوان

تعتبر من أشهر الأماكن للخروج في العيد، حيث تتميز بمظهر الحديقة الخلاب، بالإضافة لوجود جميع انواع الحيوانات الذي يحذب الأطفال والكبار، كما أنه يعتبر غير مكلف تمامََا حيث تكون تذكرة الدخول بـ5 جنيهات عدا يوم الثلاثاء.

برج القاهرة

تعتبر من أكثر الخروجات المناسبة للكبار والصغار، حيث يتميز بمظهر خلاب من أعلى ارتفاع في البرج، كما أن تذكرته 25 جنيها فقط للفرد، كما يوجد مطاعم، يتراوح سعر الطبق الرئيسي ما بين 150 إلى 250 جنيها.

متحف العلم الحيواني

يعتبر من الأماكن الغير معروفة بشكل كبير، على الرغم من تواجده داخل حديقة الحيوان، حيث يكون مكيف بعيدََا عن حديقة الحيوانات، وسعر تذكرته بصل إلى 10 جنيهات، وتواجد به هياكل حقيقية للحيوانات، وعلم الحيوانات الذي يكون مشوق للعديد من الأشخاص.

الحسين وشارع المعز

تعد منطقة القاهرة الفاطمية، مكانًا مناسبًا للخروج والاحتفال بعيد الفطر، حيث تتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما أنها غير مكلفة ماديًا، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات هي ثمن كوب شاي على أحد مقاهي المنطقة.

جزيرة المعادي

من أفضل أماكن الخروج، وهي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، يوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ10 جنيهات للفرد، كما توجد سيارات، ومطاعم وكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، وتفتح الحديقة أبوابها من الـ10 صباحا وحتى الـ11 مساءً.

كورنيش النيل

من أشهر الأماكن في القاهرة التي يتوجه لها أغلب الناس للخروج والاحتفال، وركوب المراكب النيلية، للاحتفال كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من 5 جنيهات هو ثمن شراء "ذرة" أو بطاطا.

فيديو قد يعجبك: