إعلان

محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير محاور المنصورية والمريوطية والمنطقة الأثرية بالأهرامات

02:57 م الأحد 02 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال التطوير الجارية بمحوري المنصورية والمريوطية ومحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة وذلك للوقوق على نسب التنفيذ والتأكد من اتمامها وفق أعلى المواصفات لمواكبة المظهر الحضاري المخطط للمنطقة.

وبحسب بيان اليوم الأحد، استهل المحافظ جولته بمتابعة أعمال الإنشاءات الخاصة بالإسطبلات الجديدة بكفر الجبل على مساحة 18 الف م2 والتي من المنتظر تنفيذها كواجهة حضارية ونقطة إنطلاق لراغبي ركوب الخيل والجمال من السائحين المترددين على المنطقة الأثرية والتي من المقرر أن تشمل 180 باكية للدواب تم تنفيذ 36 منها كمرحلة أولى لتسكين 220 دابة.

وأكد المحافظ، على ضرورة أن تراعى الأعمال بوابات الدخول والخروج والمساحات المخصصة لخدمة العاملين والمترددين على الإسطبل وتوفير التأمين اللازم له على أن يتم تطوير ورفع كفاءة الشوارع المحيطة وتمهيدها لتحسين حركة المرور.

ووجه راشد، رؤساء أحياء الهرم والطالبية بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة أبوالنمرس ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل للمحافظة على مستوى النظافة الخاص بالقطاعات التي تم تطويرها بمحاور المنصورية والمريوطية ورفع المخلفات أولاً بأول ومنع تراكم ناتج أعمال التطوير بالقطاعات الجاري العمل بها.

وشملت الجولة، تفقد المحافظ لقطاعات ترعة المريوطية الجاري تطويرها بداية من المنطقة المحصورة من كوبري الشيشيني وحتى كوبري فلفلة بطول ٦٥٠ متر، والثاني حتى الطريق الدائري بطول ١٣٠٠ متر والثالث حتى كوبري المنشية بطول ٥٠٠ متر والقطاع الأخير حتى كوبري الصحابة بمنطقة منشأة البكاري.

وشدد المحافظ، على كافة الجهات المعنية بالأعمال بالتنسيق وإسراع وتيرة العمل لتسليمها وفق الجداول المحددة والتي من المقرر أن تتضمن توسعة الطريق على جانبي الترعة و إقامة ممشى سياحي ومواقف لسيارات السرفيس وساحات إنتظار ونقاط خدمية بكل قطاع منها وغرف للإدارة ومناطق استثمارية لاستغلال العائد منها لصيانة الأعمال على أن تشمل الأعمال النهوض الحضاري بالمناطق المحيطة وتنفيذ مخططات مرورية لتحسين الحركة بها وتهذيب الأشجار ورفع كفاءة منظومة النظافة.

واطلع راشد، على مقترح بالمخطط المروري الشامل للمنطقة الواقعة أسفل الطريق الدائري مع المريوطية لرفع كفاءة الحركة للقادم من الطريق الدائري إلى مناطق المنشية والمريوطية والعكس والمناطق السكنية المحيطة بها.

رافق المحافظ هند عبدالحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمد عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لري القاهرة والجيزة وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم و أشرف تامر رئيس حي الطالبية ونجوى السعيد مدير مديرية الطرق وهويدا خالد مدير مديرية الإسكان وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي وخالد عبدالحميد مدير عام صرف شمال الجيزة وثائر الجندي مدير التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان