إعلان

تبدأ بـ57 جنيهًا.. أسعار "الدواجن" تواصل تراجعها في بالأسواق -تفاصيل

01:30 ص الأحد 02 أبريل 2023

أسعار الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

سجلت أسعار الدواجن هبوطًا جديدًا، إذ تراجعت أمس السبت بقوة؛ ليبدأ سعر كيلو الدواجن البيضاء الأمهات من 57 جنيهًا في المزرعة، ليباع للمواطنين بداية من 61 جنيهًا.

وقال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي"، إن أسعار الدواجن ستستمر في الانخفاض خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن أسعار الدواجن مرتبطة بسياسة العرض والطلب.

وأوضح القرش أن الدولة وفرت أعلافًا بقيمة 3.4 مليون طن، مشيرًا إلى أن إجمالي الأعلاف التي تم توفيرها بلغ 1.671 مليار دولار؛ مما شجع المربين على مواصلة العمل والإنتاج في ظل ظروف عالمية في غاية الصعوبة.

وتراجعت أسعار الفراخ البيضاء التسمين إلى نحو 64 جنيهًا في المزرعة وتباع للمواطنين بداية من 68 جنيهًا في المحلات بعد 88 جنيهًا قبل أيام.

وتابع معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: الدولة سمحت بالاستيراد من الخارج؛ بهدف زيادة المعروض ومنافسة المبالغ في الأسعار التي انتهجها بعض التجار.

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن الانخفاض في الأسعار جاء عقب طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة في الأسواق مستوردة من البرازيل وتقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة تتجاوز 30%، مشيرًا إلى طرح هذه الكميات في منافذ الجهات الحكومية والأسواق الرئيسية.

وتابع السيد، خلال حديثه إلى "مصراوي"، بأن المعروض زاد بقيمة 3.5 مليون دجاجة في اليوم بالأسواق، وهذا سبب خفض الأسعار الآن عن الأزمة الشهر الماضي.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويًّا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًّا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، حسب بيانات شعبة الدواجن سابقًا.

فيديو قد يعجبك: