إعلان

"الزراعة في كل مصر".. إنفوجرافيك وفيديو بأنشطة مديريات الزراعة بالمحافظات في أسبوع

03:13 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

مركز المعلومات الصوتية والمرئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد التاسع والثمانين من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل الجاري.

وذكر الإنفوجراف أن مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة شنت حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 2 طن و500 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ودواجن وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 6461 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، كما تم عقد 20 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية متابعة حصاد الحقول الإرشادية المنزرعة بمحصول القمح بنواحي مركز بركة السبع، كما تم إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية، وعقد 35 ندوة بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددا من الموضوعات على رأسها مراكز تجميع الألبان والزراعة التعاقدية وتحديث الري، وخدمة المحاصيل المختلفة، التوصيات الفنية للقمح.

فيما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية اجتماعا مع رؤساء لجان الإشراف على موسم توريد القمح وحث المزارعين على التوريد وتسهيل إجراءاته لهم، كما تم تنفيذ مدرسة حقلية لبرنامج إدارة المياه بدلتا النيل (GIZ) بمركز ميت غمر.

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية ندوة إرشادية حول فول الصويا ونشر الزراعة التعاقدية بمركز ديرب نجم، كما تم متابعة حالة محصول القمح، ومتابعة تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، كما شنت مديرية الطب البيطري 23 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 118 من أسواق بيع اللحوم، وضبط أكثر من 2 طن و 364 كجم لحوم وذبح خارج المجازر وكبدة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام الأدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 554 ألفا و526 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

فيما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة عن استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز: كفر الدوار، حوش عيسى، الدلنجات، المحمودية، أبوحمص، وكوم حمادة، كما تم المرور على زراعات القمح والمحاصيل الشتوية.

وفي محافظة بورسعيد، كما واصلت مديرية الزراعة بالمحافظة، متابعة حصاد محصول بنجر السكر، وكذلك متابعة محصول القمح وحصاده بجمعيات جنوب بورسعيد وسهل الطينة شرق بورسعيد، كما تابعت بداية زراعة الأرز، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات لوضع قواعد العمل بالمديرية الفترة القادمة.

فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على زراعات القمح بنواحي المحافظة للاطمئنان على حالتها، استعدادا لموسم الحصاد، كما تم المرور على زراعات الطماطم المنزرعة بنظام الري بالتنقيط ومحمل عليها بصل وذرة، وكذلك الجمعيات والإدارات الزراعية لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات الفنية والإدارية، لاستعراض أهم المستجدات المتعلقة بأنشطة القطاع الزراعي.

كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم عن تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والمراكز لمتابعة سير العمل خلال إجازة العيد وكذلك غرف فرعية بالإدارات الزراعية والجمعيات الزراعية لمتابعة سير العمل وانتظامه ومتابعة موقف التعديات على الأراضي الزراعية، وحصاد القمح وفحص زراعات القطن وصرف الأسمدة ومتابعة أعمال الجمعيات الزراعية.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة بني سويف، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 160 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط المرور على زراعات القطن، كما تم عقد اجتماع مع رؤساء الجمعيات الزراعية ومسؤولي أقسام حماية الأراضي والمكافحة بالإدارة الزراعية بمركز أبو تيج لاستعراض أهم المستجدات المتعلقة بأنشطة القطاع الزراعي.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر عن الانتهاء من تحصين 45 ألفا و989 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلا عن توعية المربين.

كما عقدت مديرية الزراعة بجنوب سيناء الاجتماع الأسبوعي بالعاملين بالمديرية لبحث خطة العمل خلال الفترة المقبلة ومتابعة ما تم تنفيذه، كما تم عقد اجتماع مع مدير محطة بحوث الصحراء لبحث سبل التعاون والتنسيق لبدء تنفيذ بعض من المشروعات والتي تتعلق بنقل المكون التكنولوجي للقطاع الزراعي بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك استمرار متابعة حصاد ودراس القمح بمدينة رأس سدر، والتيسير على المزارعين بالتعاون مع الجهات المعنية عند استلام وتوريد الأقماح.

كما أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء عن عقد 5 ندوات إرشادية، وذلك لتوعية المربيين للحفاظ على صحة الحيوانات خاصتهم، كما تم تقديم كافة الخدمات البيطرية بمختلف أنواعها من كشف وترقيم وتسجيل أكثر من 10 آلاف راس من الأبقار والأغنام والماعز.

01

فيديو قد يعجبك: