إعلان

بعد أزمة فيلم كليوباترا السمراء.. صبورة السيد تطالب بحظر منصة "نتفليكس" في مصر

02:05 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول حظر منصة "نتفليكس"؛ بعد الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي "كليوباترا صاحبة البشرة السمراء".

وأضافت صبورة السيد، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي لمنصة نتفليكس عن الملكة كليوباترا، تسبب في غضب كثير من المصريين بسبب تجسيد الفيلم للمصريين القدماء على أنهم من أصحاب البشرة السمراء، بينما أكد علماء الآثار أن الملكة كليوباترا من أصول مقدونية؛ بما يعني أنها لم تكن سمراء.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن ترويج "نتفيلكس" لكليوباترا كملكة من ذوات البشرة السوداء، يغزي أفكار حركة "الأفرو سنتريزم"، التي تتبنى فكرة أن جميع حضارات العالم كانت تضم ذوي البشرة السوداء قبل تشتتهم، مشددةً على أن الفيلم يحاول تغيير تاريخ مصر القديم ويقوم بتزوير المعطيات التاريخية الثابتة.

وطالبت النائبة صبورة السيد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على هذا العمل وضد إدارة المنصة، وذلك من منطلق الحفاظ على الهوية الوطنية من محاولات الطمس والتشويه.

فيديو قد يعجبك: