إعلان

4 أسباب.. جهاز حدائق أكتوبر يسحب شقق الإسكان من المخالفين

12:11 ص الإثنين 17 أبريل 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن جهاز مدينة حدائق أكتوبر تنفيذ حملة تفتيشة على شقق الإسكان الاجتماعي في المدينة.

المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز، إنه تم شن مأمورى الضبط القضائى بجهاز المدينة، حملة مفاجئة للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي في مشروع 247 عمارة بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة لمستحقيه.

وتم تم المرور على مشروع 247 عمارة بهدف التأكد من شغل وحدات الإسكان الاجتماعى طبقا للقانون رقم 93 لسنة 2018 ، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها وفى حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالغرامة اوالسجن او كليهما وسحب الوحدة.

وتم تحرير عدد من المحاضر لبعض الوحدات السكنية المخالفة التى قامت بتغيير نشاط الوحدة من سكنى الى ادارى وتجارى ، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها .

وأهاب الجهاز بالمواطنين الالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم طبقا للقانون منعا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها بقانون الإسكان الاجتماعي.

مخالفات شقق الإسكان الاجتماعي:

يوجد الكثير من مخالفات شقق الإسكان الاجتماعي، والتي حددها القانون وهي بيع الوحدة قبل مرور المدة المسموح بها والتي تصل لـ7 سنوات، حيث لا يمكن بيع الوحدة إلا عن طريق إبلاغ الجهاز وصندوق الاسكان الاجتماعي ورد الدعم الممنوع لصاحب الوحدة.

السبب الثاني هو تأجير الوحدة السكنية، بجانب تغيير النشاط من سكني إلى أي نشاط آخر، كما يوجد مخالفة لإغلاق الوحدة وعدم شغلها، وفي هذه الحالة لابد من إبلاغ الجهاز بسبب عدم اشغال الوحدة والتواجد بها، حتى لا يتم تحرير مخالفة على الوحدة.

ووفقا لقانون الإسكان الاجتماعي يكون العقاب لهذه المخالفات غرامة مالية تصل لـ50 ألف جنيه، أو السجن أو كليهما بجانب سحب الوحدة.

في حالة ضبط مخالفين للقانون يتم تحرير محضر بالمخالفة، ويجوز للمالك التصالح في مخالفات شقق الإسكان الاجتماعي بسداد قيمة مالية تصل لنحو 25 ألف جنيه فى حالة الإيجار، و50 ألف جنيه في حالة تغيير النشاط.

فيديو قد يعجبك: