إعلان

علاج حالات الطوارئ أول 48 ساعة مجانا.. مصدر يكشف توجيهات جديدة

10:58 ص الأحد 16 أبريل 2023

وزير الصحة د خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، على إصدار تعليمات مُشددة لكافة المستشفيات بالتأكيد على قرار مجلس الوزراء باستقبال حالات الطوارئ ومصابي الحوادث وتقديم الخدمة العلاجية اللازمة لهم مجانًا بأقسام الطوارئ والاستقبال حتى استقرار الحالة.

وقال المصدر لمصراوي، إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وجه قيادات الوزارة وخاصة إدارة العلاج الحر بمتابعة تنفيذ القرار، في ظل الشكاوى التي وصلت مؤخرًا من عدم تطبيقه في عدد من المستشفيات.

وأشار المصدر إلى أن توجيهات الوزير شملت كذلك التنسيق بين أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات سواءً الحكومية أو الخاصة مع منظومة التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة؛ بحيث يجري إحالة الحالات التي تم استقبالها وتحتاج لاستكمال العلاج بعد مرور 48 ساعة على تواجدها في أقسام الطوارئ بالمجان.

وفي عام 2014، أصدرت وزارة الصحة القواعد التنفيذية لآليات تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يقضي بإلزام جميع المستشفيات باستقبال حالات الطوارئ مجانا لمدة 48 ساعة، والذي تضمن ضرورة الالتزام بتقديم جميع الخدمات العلاجية للحالات الطارئة وحالات الحوادث، وحظر طلب أي أموال أو توجيه المصابين أو ذويهم لشراء أدوية أو مستلزمات من الخارج.

وأتاح القرار النقل الآمن للمريض، وتقديم العلاج اللازم بقسم الطوارئ ثم نقله إلى القسم الداخلي في حالة عدم استقرار حالته بحد أقصى 48 ساعة يعاد بعدها تقييم الحالة.

فيديو قد يعجبك: