إعلان

​رئيس مصر للطيران: لن نذهب للخصخصة.. والناقل الوطني ليس للبيع

01:04 ص الأحد 16 أبريل 2023

المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

قال المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة عرضت خلال الربعين الماضيين ما يقرب من 7 ملايين مقعد، وهو يعتبر أمر جيد جدا بالنسبة للمناطق التي نطير إليها حتى الآن والتي تصل إلى 89 وجهة دولية.

وأضاف أن رئيس مصر للطيران خلال مقابلة مع قناة "CNN" أن الشركة لديها خطة لزيادة عدد الوجهات إلى 110 وجهات دولية حول العالم، موضحا أن مصر للطيران تطير إلى 1200 مطار حول العالم، سواء من خلال الخطوط المباشرة أو المقاعد المشتركة.

ونفى المهندس يحيي زكريا، نية مصر للطيران إلى الاتجاه إلى الخصصة مثل عدد من شركات الطيران حول العالم، قائلا: " نحن لن نذهب إلى الخصصة.. مصر للطيران هي الناقل الوطني، والناقل الوحيد الذي يحمل علم مصر في جميع أنحاء العالم، لذلك نستمر في القول إن الناقل الوطني ليس للبيع".

وحول عمليات تحديث أسطول طائرات الشركة الوطنية، قال: "نحن نعمل حاليا على تحديث أسطول الناقل الوطني، ولقد خصصنا بالفعل بعض الموارد المالية لتجديد الطائرات القديمة التي لدينا إلى جانب صفقات الطائرات الحديثة التي نتسلمها بشكل متتابع ولكن أمامها نحو عامين حتى تكتمل، وفقا لدفاتر الطلبات”

وتابع المهندس يحيي: "نعمل على تجديد الطائرات الحالية أيضا الموجودة لدينا لأن تعافي السوق في ظل الظروف الحالية أصبح صعب للغاية، وكل يوم هناك أزمة جديدة بمجرد أن انتهى الوباء بدأت أزمة الحرب الأوكرانية أيضا، وجميعها عوامل تؤثر على تعافي سوق الطيران فأصبح توفير الموارد المالية ليس هو العبئ ولكن ظروف السوق والأزمات المتاليية في ظل منافسة قوية هي التحدي الأكبر أمام التعافي".

وأشار رئيس مصر للطيران، إلى أنه بنهاية هذا العام 2023، تكون مصر للطيران ضمت بين أسطولها 7 طائرات جديدة، حيث تسلمت الشركة طائرة جديدة من طراز ايرباص A321neo، بالإضافة إلى أنه مخطط تسلم طائرتي دريملاينر B787 قريبا.

فيديو قد يعجبك: