إعلان

موعد ليلة القدر.. فيديو للشعراوي يكشف مفاجأة بشأن الليالي الوترية

12:27 م السبت 15 أبريل 2023

الشيخ محمد متولى الشعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد الشيخ محمد متولي الشعراوي، أن ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، أمر حتمي لا شك فيه، لكن السؤال هنا.. في أي ليالي أو أيام رمضان هذا هو ما فيه الكلام.

وقال الشعراوي في "فيديو" سابق، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن السنة النبوية جاءت لتشرح وجودها في العشر الأواخر من رمضان، وبهذا تكون نقلتها من الشهر إلى العشرة وأحاديث أخرى تقول التمسوها في وتر العشر الأخير من رمضان ورواية أخرى تقول "التمسوها في شفع الأخير من رمضان".

وتابع الشعراوي: جاء ذكر ليلة القدر أولا في شهر رمضان، ثم تحديدها في العشر الأخيرة من رمضان، ثم تم تحديدها في العشر الأخيرة مرة في الوتر ومرة أخرى في الشفع.. طيب ما قالهاش نبع ليه كده!، ورد: لأنه لو قال لك نبعا وحددها ستحتفل بها مرة واحدة.. ولكن قال تلتمسها في عشرة أيام، وهل في وتر أو شفع يبقى في النص.

وأكمل الشعراوي: السؤال هنا -وفقا لكلام العلماء- إذا كانت في شفع العشر الأخيرة، ومرة في وتر العشر الأخيرة، كيف نوفق بين الأمرين؟، لأن الشفع زوجي والوتر فردي.. يبقى إزاي تيجي هنا وهنا؟.

وأجاب الشيخ الشعرواي على السؤال المذكور أعلاه قائلا: خد بالك من العبارة، والتمسوها في العشر الأخيرة من رمضان والعشر الأخيرة من رمضان تبدأ يوم 21 رمضان إذا كان الشهر 30 يوما، أما إذا كان الشهر 29 يوما، نلتمسها من يوم 20 رمضان.. يبقى الشفع قلب وترا والوتر قلب شفعا.

@user8816675845138 ليلة القدر #فذكر_في_رمضان #يارب #مقتطفات_الشعراوي #محمد_متولي_الشعراوي ♬ الصوت الأصلي - فذكر

اقرأ أيضا:

6 أيام.. القوى العاملة تعلن موعد إجازة عيد الفطر وتحرير سيناء للقطاع الخاص

بيان عاجل من القوى العاملة بشأن موعد إجازة شم النسيم بالقطاع الخاص

الحكومة تحسم إجازة شم النسيم للقطاع الخاص.. بيان مرتقب بشأن عيد الفطر

فيديو قد يعجبك: