إعلان

حدث ليلاً| زلزال يضرب الغردقة.. وجريمة زوجية بشعة بالمرج

07:00 ص السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

زلزال بقوة 4.6 ريختر في مصر يشعر به سكان الغردقة

ضرب زلزال بقوة 4.6 ريختر مدينة الغردقة، فجر اليوم السبت، شعر به أهالي المدينة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

سائقون وجزارون وحلاقون.. وظائف للمصريين مطلوبة في موسم الحج
بدأت العمالة المصرية الراغبة في السفر للخارج، السفر إلى الأراضي المقدسة، خلال شهر رمضان الجاري، للعمل في موسم الحج الجديد لعام 1444هـ/2023م.
للتفاصيل.. اضغط هنا

البحوث الفلكية يصدر بياناً بشأن زلزال الغردقة
سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للقومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، اليوم السبت، هزة أرضية بقوة 4.57 درجة على بعد 27 كيلو متر شمال الغردقة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

أسرة المعزول مرسي تنفي انتحار ابنه داخل محبسه بمركز إصلاح وتأهيل بدر
نفت أسرة الرئيس المعزول محمد مرسى، محاولة انتحار أسامة نجل المعزول، بمركز إصلاح وتأهيل بدر.
للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد 54 عامًا.. زلزال الغردقة يُعيد ذكرى زلزال شدوان المدمر
سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، اليوم السبت، هزة أرضية بقوة 4.57 درجة على بعد 27 كيلو متر شمال الغردقة، مركزه جزيرة شدوان التي تعتبر منطقة نشطة بالزازل وذلك بعد 54 عامًا من زلزال شرم الشيخ الذي وقع في نفس المنطقة بقوة 6.6 درجة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

تفاصيل طقس السبت بالدرجات.. استمرار ارتفاع الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.
للتفاصيل.. اضغط هنا

ننشر مواعيد صلاة عيد الفطر في مدن ومحافظات الجمهورية فلكيًا
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرية الموافق 2023 ميلادية، ومواقيت الصلاة على مستوى الجمهورية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

التعاون الخليجي: تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة بارقة أمل
قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، إن انطلاق عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، اليوم الجمعة، في اليمن "بارقة أمل جديدة نحو حل أزمة اليمن".
للتفاصيل.. اضغط هنا

جريمة زوجية بشعة في المرج وجثة شاب مهشمة بالمعادي
٢٤ دموية أحكمت الجريمة قبضتها على دفاتر الشرطة بمديرية أمن القاهرة بين تعذيب سيدة على يد زوجها والتخلص من جثتها بمصرف بالمرج ومقتل شاب مهشم الرأس بالمعادي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الداخلية تكشف نشاط عنصر إجرامي حاول غسل 34 مليونا
اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الإسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال عنصر إجرامي مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حماد بمحافظة الشرقية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

أثريون عن "الأفروسنتريك": حركة عنصرية
تشير أصابع الاتهام في أزمة فيلم "كليوباترا" الذي كشفت عنه شبكة نتفليكس، وأثار انتقادات واسعة بسبب تجسيده الملكة البطلمية سمراء البشرة إلى حركة الأفروسنتريك التي تأسست في أمريكا سنة 1928.
للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد أزمة فيلم نتفليكس.. ما هي حركة الأفروسنتريك؟
أكد خبير الآثار الدكتور عبدالرحيم ريحان عضو لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، أن الفيلم الذي أعلنت عنه شبكة نتفليكس تحت اسم "الملكة كليوباترا" المقرر عرضه يوم 8 مايو المقبل يسىء إلى الحضارة المصرية ويظهر الملكة كليوباترا ببشرة سوداء ترويجًا لفكر الأفروسنتريك، بأن الحضارة المصرية أصلها أفريقي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

احتجاجات جديدة في فرنسا بعد الموافقة على خطة زيادة سن التقاعد
اندلعت احتجاجات مجددا في العديد من المدن الفرنسية مساء اليوم الجمعة بعدما أعطى المجلس الدستوري الضوء الأخضر لإصلاح الرئيس إيمانويل ماكرون للتقاعد.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: