إعلان

نقيب الفلاحين: رفع سعر توريد القمح عيدية الرئيس السيسي للمزارعين

12:35 ص السبت 15 أبريل 2023

توريد القمح أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رفع سعر توريد أردب القمح من المزارعين في الموسم الحالي إلى 1500 جنيه، لتحفيز المزارعين على زراعة القمح بغرض بيعه للحكومة.

وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن التسعيرة الجديدة تناسب الأسعار العالمية، حيث يتم تحسين سعر سلعة رئيسية، ما سيؤدي إلى تشجيع الفلاحين على توريد المحصول بشكل منتظم وسريع بعد حصاده، مشيرًا إلى سعي الدولة المصرية إلى زيادة المساحات المزروعة؛ ما يعزز فرضية الاستقرار في أسعار القمح داخل السوق المحلي.

وأضاف القرش في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن هناك زيادة نحو 800 ألف فدان عبر زيادات متتالية وهي نسبة كبيرة في مساحات محصول القمح المزروعة؛ لافتًا إلى أن المساحة المنزرعة في العام الحالي بلغت 3.6 مليون فدان تقريبًا مقارنة بالخمس سنوات السابقة.

ويمثل السعر الجديد زيادة بنسبة 50% عن السعر الأولي الذي حددته الحكومة لموسم 2023 عند 1000 جنيه في أغسطس.

وأكد حسين عبد الرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين أن تحديد سعر 1500 جنيه لأردب القمح، هدية عيد الفطر من الرئيس السيسي للفلاحين، لافتا إلى أن قرار إضافة حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023 ليصل أردب القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط إلى 1500 جنيه قرار مناسب وجاء في الوقت المناسب ليقطع الطريق على تجار الأزمات.

وتابع عبد الرحمن، إلى أن سعر القمح بعد القرار ارتفع بنحو 700 جنيه في كل أردب عن الموسم السابق بواقع 14000 جنيه زيادة عن الموسم الماضي لكل فدان.

فيديو قد يعجبك: