إعلان

"البحرية المصرية" تشارك في التدريب الدولي المشترك (IMX/CE 23)

03:50 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شاركت عناصر من القوات البحرية والقوات الخاصة البحرية المصرية في فعاليات التدريب البحري الدولي المشترك (IMX/CE 23) والذي استمر على مدار 3 أسابيع بدولتي البحرين والأردن.

شارك في التدريب ما يقرب من 7000 فرد و35 قطعة بحرية و30 منظومة مسيرات آلية من 50 دولة مختلفة منها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة.

ويهدف التدريب إلى تبادل الخبرات العملياتية في مجال الأمن البحري، وإيجاد حلول دولية للحفاظ على حرية حركة الملاحة والتجارة الدولية، ودعم العلاقات العسكرية مع الدول المشاركة، ودعم جهود الاستقرار الإقليمي بالمنطقة ضد أي تهديدات، وبناء الموائمة والتجانس مع الدول المشاركة لحماية القوانين واللوائح الدولية.

وتضمن التدريب حق الزيارة والتفتيش على السفن المشتبه بها، والتدريب على منظومات المسيرات البحرية الموجهة عن بعد، وتولت مصر مركز القيادة والسيطرة البحري بدولة البحرين أثناء تنفيذ التدريب.

ويأتي التدريب تأكيدا على الشراكة الاستراتيجية ودعم العلاقات العسكرية الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها من الدول الصديقة والشقيقة.​

فيديو قد يعجبك: