إعلان

أول تعليق من "الأطباء" على مقترح حظر الاستقالات قبل 10 سنوات

02:55 م الخميس 13 أبريل 2023

الدكتور إيهاب الطاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

اعتبر الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن المقترح البرلماني بشأن حظر الاستقالة للأطباء قبل مرور 10 سنوات بأنه "عجيب وغير دستوري".

كان النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، قدم مقترحا بأن يتم تطبيق الشروط الجديدة لاستقالة ضباط الشرطة على الأطباء والمعلمين الجدد الراغبين في الاستقالة، والتي تنص على عدم ترك الخدمة بعد التخرج إلا بمرور 10 سنوات أو دفع 3 أضعاف تكاليف ما تم صرفه على تعليمه.

وقال الطاهر إن الجميع يدرك تزايد حالات هجرة الأطباء للعمل خارج مصر، وكنا ننتظر من مجلس النواب أن يبادر بإقرار حلول حقيقية لها ويلزم الحكومة بها، ولكننا نفاجأ كل فترة بمقترح غير دستوري لا يحل المشكلة بل يزيدها تعقيدا.

وأضاف: "ألا يعلم النائب أن مقترحه مخالف للدستور الذي أقسم على احترامه، وألا يعلم أن مقترحه "حال تطبيقه" سوف يزيد المشكلة تعقيدا بدلا من أن يحلها، ببساطة شديدة لأن الطبيب الذي يقرر السفر فلن تمنعه قوة من ذلك، فالطبيب قد يطلب إجازة بدون مرتب للعمل بالخارج لعدة سنوات لتحسين وضعه المادي ثم يعود، ولكن إذا تم رفض إجازته فسوف يستقيل، وإذا رفضت الاستقالة فسوف ينقطع عن العمل ويسافر وغالبا فلن يعود".

وتابع: "الأمر المثير للدهشة فهو التحامل المتكرر على الأطباء فى أمور عديدة، وكأن الأطباء على وجه الخصوص يجب أن يستمروا فى العمل جبرا وبنفس الأجور المتدنية لأن هذا واجب عليهم لسداد الدين المحسوب، ولكن للأسف يتناسى البعض أن الطبيب هو إنسان لديه التزامات نحو أسرته وحياته".

اقرأ أيضًا:

أسوة بضباط الشرطة الجدد.. مقترح برلماني بحظر استقالة الأطباء قبل 10 سنوات من التخرج

فيديو قد يعجبك: