إعلان

شركات وعمالة.. تحذيرات ونصائح للعمالة المصرية خلال موسم الحج

03:00 ص الخميس 13 أبريل 2023

المسجد الحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب يوسف عفيفي:

وجهت وزارة القوى العاملة، عدة إرشادات وتحذيرات إلى شركات إلحاق العمالة بالخارج، والعمالة الراغبة في السفر للعمل في موسم الحج 2023.

واتفقت وزارة القوى العاملة، مع القنصلية العامة السعودية بالقاهرة، على تنظيم إجراءات سفر العمالة المصرية الموسمية إلى السعودية للعمل في موسم الحج والعمرة خلال العام 2023، حيث جرى الاتفاق على مستويات الأجور، وزيادة في المنح والبدلات والحوافز التشجيعية.

وجاءت التحذيرات والنصائح على النحو التالي:

1- عدم التهاون مع الشركات المخالفة لإلحاق العمالة بالخارج.

2- حرمان الشركات المخالفة من المشاركة في المواسم القادمة في حال مخالفتها للإجراءات المتفق عليها.

3- عدم التهاون مع العمالة المخالفة غير الملتزمة بالشروط والإجراءات التي تم التوافق عليها في "اللجنة المشتركة" مع شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، تحت إشراف وزارة القوى العاملة.

4- توعية العمالة الراغبة بالعمل خلال موسم الحج بأن التعاقد معهم بهدف العمل فقط وليس للقيام بمناسك الحج.

5- فرض عقوبات على الشركات التي ستخالف التعاقدات مع العمالة.

6- الحرص على بدء موسم جديد لسفر العمالة المصرية للعمل والمشاركة في تنظيم الحج لهذا العام، بما يضع الشركات العاملة في هذا المجال أمام مسؤولية كبيرة للخروج بموسم مميز تشارك فيه العمالة المصرية بكافة جهودها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

7- دراسة المسئولين عن تنظيم عملية سفر العمالة، للإجراءات والشروط التي سيتم إتباعها مع العمالة المصرية خلال الموسم، بالتنسيق والتعاون مع القنصلية والسفارة السعودية في القاهرة، للبدء في تسجيل الشركات لتأشيرات السفر الخاصة بالعمالة التي سيتم اختيارها بعد اجتياز اختبارات اللجنة المشتركة بين الجانبين المصري والسعودي.

وعلى المستوى السعودي، خصصت المملكة العربية السعودية، أرقاما ساخنة للإبلاغ عن مخالفي نظام الإقامة والعمل داخل الأراضي السعودية.

وطالبت المملكة السعودية، بضرورة الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و 999 و 996 في بقية مناطق المملكة.

فيديو قد يعجبك: