إعلان

أطول إجازة.. عطلة 6 أيام لأول مرة للقطاع الخاص بمناسبة عيد الفطر

11:38 م الأربعاء 12 أبريل 2023

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

حددت وزارة القوى العاملة، 6 أيام إجازة رسمية، للعاملين في القطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء.

وجاءت الأيام عتباراً من الخميس 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وتعبر هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها العاملون بالقطاع الخاص على إجازة رسمية لمدة 6 أيام متصلة، حيث كانت آخر مرة حصل فيها القطاع الخاص على إجازة متصلة كانت عام 2021 وبلغت 5 أيام فقط.

يومان إجازة في 2022

كانت وزارة القوى العاملة، حددت أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك 2022، إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص.

وحددت إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص عام 2022، يوم الاثنين 2 مايو، أول أيام عيد الفطر المبارك، بينما جاء الثلاثاء 3 مايو، ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

5 أيام في 2021

وبالنسبة لعيد الفطر 2021، حددت وزارة القوى العاملة، 5 أيام إجازة للعاملين بالقطاع الخاص اعتبارا من يوم الأربعاء 12 أبريل وحتى الأحد 16 مايو 2021، إجازة بأجر كامل بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاءت الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويتضمن العاملين بالقطاع الخاص منح القرار صاحب العمل الحق عند الضرورة في تشغيل العامل في هذه الأيام، وفقا لأحكام قانون العمل إذا كان هناك حاجة للعمل في هذا الوقت.

وحدد القانون مستحقات العامل في حالة تشغيله في فترة إجازة عيد الفطر الرسمية، حيث يستحق العامل أن يحصل على مثلي أجر يوم العمل في مقابل تشغيله في يوم الإجازة الخاصة بعيد الفطر.

اقرأ أيضا:

6 أيام.. القوى العاملة تعلن موعد إجازة عيد الفطر وتحرير سيناء للقطاع الخاص

بيان عاجل من القوى العاملة بشأن موعد إجازة شم النسيم بالقطاع الخاص

الحكومة تحسم إجازة شم النسيم للقطاع الخاص.. بيان مرتقب بشأن عيد الفطر​

فيديو قد يعجبك: