إعلان

المناهج والنظام الجديد.. "حجازي" يجري حوارا مع طالبات ومعلّمات مدرسة القديس يوسف

11:18 ص الثلاثاء 11 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

زار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مدرسة القديس يوسف للغات التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وبحسب بيان، رافق وزير التربية والتعليم خلال الزيارة أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأمل الهوارى مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية.

وفى مستهل الزيارة، قدم الوزير التهنئة لإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب الأقباط بمناسبة أعياد المسيحيين، مشيرًا إلى أن التعليم الخاص يعد شريكا أساسيا في العملية التعليمية، وأن التعليم مسئولية قومية تضامنية، والنجاح في تحقيق أهدافه والارتقاء به يعتمد بشكل رئيسي على تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمختلف مستوياتها.

وخلال الزيارة، تفقد الدكتور رضا حجازي فصول لصفوف الثانى والرابع والسادس الابتدائي، وأجرى حوارا مع الطالبات فى المواد الدراسية التى يتم شرحها، لمعرفة مدى استجابتهن واستفادتهن من الدروس.

وتفقد الوزير أحد فصول الصف الثالث الإعدادي أثناء حصة للغة العربية، وأجرى حوارًا مع الطالبات عن كيفية تعلم اللغة والاعتزاز بها، كما تفقد أيضا فصلا للصف الأول الثانوى أثناء شرح لمادة الكيمياء، حيث ناقش الطلاب فى الدرس.

وأثناء تفقد الوزير للفصول، وجهت إحدى طالبات الصف الثانى الثانوي دعوة للوزير على الإفطار التى قامت بتصميمها وتنفيذها بشكل فني داخل المدرسة، حيث أثنى الوزير على موهبتها وشجعها على تنميتها والاستثمار فيها.

وأجرى الوزير حوارا مع معلمات المدرسة حول النظام التعليمى الجديد، مؤكدًا أهمية التركيز على تحقيق التعلم المنتج للمعرفة والإبداع والتفكير، والتأكيد على ضرورة بذل الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير الأداء التعليمي داخل الفصول للحصول على نتائج إيجابية،

وفى ختام الزيارة، أشاد وزير التربية والتعليم بحسن سير انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وما تشهده من انضباط.

فيديو قد يعجبك: