إعلان

السياحة: وفد صيني يزور الغردقة للاطمئنان على مستوى الخدمات الفندقية

12:28 م السبت 01 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن الوفد الصيني الذي يزور مصر حاليا، يتوجه إلى مدينة الغردقة اليوم السبت، في إطار البرنامج السياحي الذي تنظمه لهم الهيئة، وذلك للتعرف على المقومات السياحية والفندقية المتنوعة للمدينة، والاطمئنان على مستوى الخدمات الفندقية المُقدمة.

وبحسب بيان اليوم، تستضيف الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الوفد الصيني حاليا في زيارة تعريفية لمصر تستمر حتى 4 أبريل الجاري.

ويضم الوفد 22 من مُنظمي الرحلات وممثلي المنظمة الصينية لخدمات السياحة بالتعاون مع المكتب الثقافي السياحي بالسفارة الصينية في مصر.

ووصل الوفد الصيني إلى مطار القاهرة الدولي، يوم الخميس الماضي، حيث استقبله مكتب الهيئة بالمطار وتم تقديم كل التسهيلات اللازمة وتقديم لهم بعض الهدايا التذكارية.

وكانت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، نظمت برنامجا سياحيا بمدينتي القاهرة والأقصر للوفد الصيني بمدينة القاهرة زيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير بالإضافة إلى زيارة المنطقة التجارية ومنطقة البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير.

كما تضمنت زيارة الوفد بعض المناطق الأثرية والسياحية بمدينة الأقصر حيث زاروا منطقة وادي الملوك والمقابر الموجودة بها وخاصة مقبرة الملك سيتي الأول التي تعتبر من أجمل وأكبر المقابر الموجودة بها، ومقبرة الملك رمسيس الثالث، ومقبرة الملك مرنبتاح، وتم تقديم لهم الشرح وتعرفوا على سبب دفن الملوك بهذا المكان، بالإضافة إلى زيارة معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري، ومعبد الأقصر، وقاموا برحلة نيلية، والتعرف على بعض المنشآت الفندقية الموجودة بالأقصر.

وتأتي هذه الزيارة التعريفية للوفد الصيني بالتزامن مع الزيارة المرتقبة لوزير الثقافة والسياحة الصيني لمصر والتي تعتبر أول زيارة يقوم بها الوزير الصيني خارج الصين منذ أزمة فيروس كورونا وبعد تخفيف قيود السفر على الصين، وهو ما يأتي أيضا بالتزامن مع رفع جمهورية الصين الشعبية لجميع القيود المفروضة على السفر الدولي بعد جائحة كورونا، وبدء عودة السياحة الصينية إلى مصر والاحتفال بوصول أول فوج سياحي إلى مطار القاهرة في 20 يناير الماضي.​

فيديو قد يعجبك: