إعلان

اليوم.. آخر موعد للتقديم في منح التفرغ للمبدعين المصريين

02:01 ص الخميس 09 مارس 2023

المجلس الأعلى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد شاكر:

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، أن آخر موعد للتقديم في منح التفرغ في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، اليوم الخميس الموافق 9 مارس الحالي.

ويتقدم طالب المنحة بالمستندات الآتية: طلب الحصول على منحة التفرغ.

سيرة ذاتية وبيان بأعماله في مجال إبداعه، وتصور محدد يتضمن خطة واضحة لمشروع تفرغه بما يجعله جديرًا بالمنحة وقابلًا للتنفيذ خلال مدة التفرغ، وألا يكون المشروع حاصلًا على منحة أخرى أو جوائز ولم يسبق نشره أو عرضه، وثلاث نسخ ورقية من ثلاثة أعمال من أحدث أعماله في مجال الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وكتابة المشروع الجديد والسيرة الذاتية، و(المشروع المنجز بالنسبة للتجديد)، بالإضافة إلى إسطوانة مدمجة تتضمن: نسخة (Word) للمشروع الجديد والسيرة الذاتية، ونسخة (PDF) للأعمال السابقة له أو صور لأغلفة الإصدارات (للمتقدمين لأول مرة).

وفي مجال الفن التشكيلي والخط العربي إحضار الطلب والسيرة الذاتية وصور من أعماله السابقة التي أنجزها في السنوات الثلاثة الأخيرة ,على أسطوانة مدمجة (CD) بنظام (Word) بجانب النسخة الورقية.

أما عن الشروط العامة للمنحة فهي: أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية، وأن يكون مقيماً بجمهورية مصر العربية خلال مدة المنحة.

وبالنسبة للعاملين بالحكومة أو القطاع العام يجب موافقة جهة العمل على التقدم لمنحة التفرغ المقدمة من وزارة الثقافة، ولا يٌعتد بالإجازات الخاصة.

فيديو قد يعجبك: