إعلان

إزالة 110 عقارات بالجيزة لتنفيذ محور 26 يوليو الجديد - صور

11:57 م الأربعاء 08 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، أعمال الإزالات في منطقة البراجيل، لتنفيذ أعمال مشروع محور 26 يوليو الجديد مرورًا بالدائري حتى الطريق الموازي للمحور القديم بمدينة 6 أكتوبر.

وأعلن مصدر بمحافظة الجيزة، انتهاء المحافظة من صرف التعويضات المقررة للأهالي القاطنين بمنطقة البراجيل، نظير إزالة منازلهم المتعارضة مع المسار.

وخصصت الأجهزة المعنية بالدولة، أكثر من 30 ألف جنيه قيمة التعويض للغرفة الواحدة في العقار المزال، و1500 جنيه لمتر المحل، أو المتر التجاري.

وأوضح المصدر لمصراوي، أن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل وعزبة خيزة يبلغ نحو 119 عقارًا، وتم إزالة قرابة 110 عقارات من الجانبين حتى الأرض، وذلك بنسبة 95% من حجم الإزالات المقررة هناك.

وأوضح أن عرض محور 26 يوليو الجديد يبلغ حوالي 62 مترًا، بدءًا من البراجيل مرورا بالطريق الدائري ومحطة السكة الحديد الجديدة ببشتيل وحتى كوبري أحمد عرابي بالمهندسين.

وأشار المصدر، إلى ربط محور 26 يوليو الجديد، بالطريق الدائري في منطقة البراجيل، وربطه بمحور الفريق كمال في منطقة بشتيل، بالإضافة إلى ربطه أيضًا بمحطة السكة الحديد ببشتيل، مع وجود طلعات المحور في شارع عرابي والسودان ومطار إمبابة.

وكانت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، بدأت منتصف يوليو 2022، في أول أعمال إزالات العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد بمنطقة البراجيل بجوار كوبري البراجيل وبالتحديد في (عزبة خيزة).

وبدأت أعمال الهدم، بإزالة البيوت من ناحية المطار، بعد صرف كل التعويضات اللازمة والمقررة للمواطنين القاطنين في هذه العقارات.

ورصدت عدسة "مصراوي" أحدث الصور لأعمال الإزالات الجارية وإنشاء المحور الجديد بمنطقة البراجيل.

فيديو قد يعجبك: