إعلان

البابا تواضروس يلتقي وزير خارجية أرمينيا ويؤكد قوة العلاقات بين البلدين

10:31 م الأربعاء 08 مارس 2023

البابا تواضروس الثاني

القاهرة - أ ش أ

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالعباسية، اليوم، آرارات ميرزويان وزير خارجية جمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له وبرفقتهم سفير أرمينيا في القاهرة هراتشيا بولاديان.

ورحب قداسة البابا تواضروس الثاني بضيفه ومرافقيه، معربا عن تقديره للعلاقات الممتازة التي تربط بين مصر وأرمينيا، وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان.

وأشاد البابا تواضروس بالعلاقة الوثيقة التي تربط بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وشقيقتها الكنيسة الأرمينية، والمحبة التي تجمعه بقداسة الكاثوليكوس كاراكين بطريرك أرمينيا.

وأكد قداسة البابا تواضروس، على علاقات الكنيسة الجيدة مع جميع مؤسسات الدولة، وكذلك مع مؤسسة الأزهر والكنائس الخمس الموجودة في مصر وكذلك كنائس العالم المختلفة.

وتحدث البابا تواضروس عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشيرًا إلى أنها كنيسة قديمة عمرها ألفي سنة ومؤسسها هو القديس مارمرقس الرسول، وأن الكنيسة تخدم الوطن من خلال حرصها على إنشاء المدارس والمراكز الطبية التي تقدم خدماتها لكل المصريين.

ونوه إلى أن المصريين تربطهم علاقة خاصة بنهر النيل، لذا فهم يعيشون بالقرب منه، وهي غنية بالحضارات المتعاقبة التي قامت على أرضها.

من جهته، عبر وزير الخارجية الأرميني عن سعادته بزيارة مصر معربًا عن تقديره لاستقبال قداسة البابا تواضروس الثاني له، مؤكدا على العلاقة القوية التي تجمع أرمينيا ومصر.

وأشار وزير خارجية أرمينيا إلى أن الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي لأرمينيا كانت محل تقدير كبير لدى أرمينيا حيث أنها أول زيارة يقوم بها رئيس مصري، لبلاده.​

فيديو قد يعجبك: