إعلان

مؤشر خطير.. رئيس "مياه القاهرة الكبرى": نعاني من إهدار المياه بنسبة 30%

03:52 م الثلاثاء 07 مارس 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، حدوث إهدار المياه بنسبة تتخطَّى 30%، وهو مؤشر خطير يدعونا إلى ضرورة بناء الوعي لدى الناس بأهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها".

وأضاف الشيمي خلال لقائه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم، بدار الإفتاء، أن الدار لها مكانة كبير وتأثير واضح في بناء الوعي لدى المواطن المصري، ونأمل أن نتشارك معًا في بناء الوعي حول أهمية المياه، وخطورة إهدارها، وكيفية ترشيد الاستهلاك.

وبحث مفتي الجمهورية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، التعاون للتوعية وبناء الوعي حول ترشيد استهلاك المياه.

ومن جانبه أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ضرورة التزام الإنسان بالحفاظ على المياه من الإهدار، وترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف فيها وحسن استغلال مواردها لتحقيق الاستفادة القصوى منها، حتى ننتفع به في كافة مناحي الحياة.


وأكَّد المفتي، أنَّ الماء يعدُّ من أجلِّ النِّعم الإلهية التي أكرمنا الله سبحانه وتعالى بها، فهو مصدر استمرار الحياة كما جاء في قول الله تعالى: {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان