إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر-83".. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

11:42 ص الثلاثاء 07 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٨٣ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

ويوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٨ فبراير حتى ٦ مارس الجاري.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة حملات على أسواق اللحوم؛ حيث تم ضبط 747 كجم لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم الانتهاء من تحصين أكثر من 7254 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن، كما تم عقد 17 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على زراعات القمح، كما تم عقد اجتماع مع جهاز الإرشاد الزراعي بالمديرية وجهاز المكافحة للتنبيه على ضرورة تكثيف المرور الدوري على زراعات القمح بنواحي المحافظة، والتنبيه على جميع الجمعيات الزراعية بوجود المبيدات الموصى بها من قِبل وزارة الزراعة.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية ندوة إرشادية حول محصول القمح.

وأعلنت المديرية استمرار حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية حيث تم إزالة عدد (16) حالة، كما تم المرور على 23 مركز تجميع ألبان و48 محل أعلاف.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع مراكز وقرى المحافظة.

وناشدت المربين بضرورة التعاون مع لجان التحصين؛ حفاظًا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة.

وأشار الإنفوجراف إلى مواصلة مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية المرور على زراعات البصل، كما تم تنفيذ ندوة إرشادية حول ذبابة الفاكهة والعفن الهبابي في المانجو، وأطلقت مديرية الطب البيطري قافلة طبية بيطرية مجانية، كذلك تم إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع مركز وقرى المحافظة، وتنظيم ندوة إرشادية، للتوعية بأهمية التحصين للوقاية من مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: المحمودية، الدلنجات، كفر الدوار.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية، استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، حيث تم إزالة 3 حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية بمساحة إجمالية نحو ١٤ قيراطًا بزمام إدارة خورشيد الزراعية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكل مدن ومراكز وقرى المحافظة، ونفذت عدة ندوات إرشادية حول أهمية التحصين والتأمين على الماشية.

وشاركت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد في الاجتماع التنسيقي الذي عقده محافظ بورسعيد لمتابعة إجراءات تسهيل توريد محصول بنجر السكر، وتم عقد اجتماع مع ممثلي شركات السكر للتنسيق لبدء موسم حصاد بنجر السكر وتسهيل توريده ونقله للمصانع، كما تم المرور على زراعات القمح، كذلك تم عقد ندوة إرشادية ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط اجتماع الحملة القومية لمحصول القمح، كما واصلت المرور على زراعات القمح والبطاطس، كما تم ضخ كميات من اللحوم البلدية للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، متابعة أعمال الجمعيات الزراعية، والمرور على الزراعات بالحقول.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكل مدن ومراكز وقرى المحافظة، وتفعيل الندوات الإرشادية لتوعية المواطنين بأهمية وضرورة التحصين.

وشاركت مديرية الزراعة بجنوب سيناء في معرض "أهلًا رمضان" بمدينة الطور بتوفير المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتم تفقد الزراعات بمدينة دهب، وزراعة عدد ٣ أفدنة زيتون إسباني لإنتاج الزيت، وتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة للمزارعين.

وواصلت متابعة محصول القمح وتفقد المزارع بمدينتي الطور ورأس سدر كما تم متابعة باقي الزراعات الشتوية للموسم الحالي.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكل مدن ومراكز وقرى المحافظة، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات البيطرية ورؤساء الأقسام، لتأكيد ضرورة الالتزام بتنفيذ كل التعليمات خلال الحملة.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكل مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث قامت لجنة من وحدة أبو رماد البيطرية بتحصين الحيوانات وتوعية المربين بأهمية التحصينات للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكل مدن ومراكز وقرى المحافظة، كما تم مرافقة وزير التنمية المحلية في زيارة داخل المحافظة، حيث تم تفقد محطة الألبان رقم (1) والمزرعة السمكية ومحطة إنتاج البيض وأيضًا محطة أمهات الدواجن.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسوان إطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية من رؤوس الماشية والأغنام والماعز.

فيديو قد يعجبك: