إعلان

عايزة تتكرم ومرجعتش الفلوس من نفسها.. القصة الكاملة لممرضة دمياط والـ2 مليون جنيه

10:39 م الإثنين 06 مارس 2023

ماكينات الصراف الآلي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

خلال الساعات الأخيرة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، قصة ممرضة دمياط، التي أعلنت تلقيها مبلغ 2 مليون جنيه في حسابها البنكي بالخطأ وأرجعت المبلغ إلى صاحبه مرة آخر.

لكن فور انتشار القصة على موقع "فيسبوك" بدأت المعلومات في الوضوع معلومة تلو الآخرى، حيث تعود بداية القصة إلة وجود ممرضة في دمياط تدعى "ياسمين ع" والتي توجهت إلى مباحث الأموال العامة بمديرية أمن دمياط، وحررت محضرا، تحت رقم 885 لسنة 2023 إداري كفر سعد، يفيد بوجود مبلغ وقدرة مليون وتسعمائة وخمسون ألف جنيه تقريبًا بخلاف مبلغ راتبها في حسابها الشخصي.

عُرض المحضر على النيابة العامة بكفر سعد لاتخاذ اللازم، كما جرى تسليم الفيزا الخاصة بها، وكل الأوراق الخاصة بالحساب لإرجاع الأموال إلى الجهة المعنية.

لكن بعد تحري الدقة من حقيقة الواقعة، كشف مصدران لمصراوي، أحدهما مسؤول في وزارة الصحة والسكان، مفاجأة فيما يخص تحويل 2 مليون جنيه عن طريق الخطأ لحساب راتب الممرضة.

وقال المصدران -اللذان طلبا عدم نشر اسميهما، إن تفاصيل الأمر ليست كما ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لم تُبادر للإعلان عن الواقعة وإبلاغ الوحدة التابعة لها، بل إن المسؤولين عن الإدارة المالية هناك هم من اكتشفوا ذلك.

وأضاف المصدران: "مجتش من نفسها ولم تبادر بذلك، والإدارة خدوا منها الفيزا على الفور، وهناك لجنة للتحقيق في هذا الموضوع في الوقت الحالي".

وأوضح المصدران: "التحويل تم على شهرين في يناير وفبراير.. وبالتالي حال رغبتها في المبادرة بالإبلاغ لقامت بذلك بعد الحصول على راتب شهر يناير، ولم تنتظر حتى هذا الشهر، بل قامت بسحب جزء من المبلغ من رصيدها في الشهر الأول".

وحاول مصراوي التواصل مع ممرضة دمياط، لكنها لم ترد على الهاتف حتى نشر الخبر.

فيما كشف أحمد عيد عبدالكريم، محامي ممرضة دمياط، عن آخر مستجدات القضية، والذي أكد أن بداية الواقعة تعود إلى يوم 25 يناير بنزول رواتب شهر يناير، حيث توجهت الممرضة ياسمين لماكينة atm الخاصة بأحد البنوك بمركز كفر سعد بدمياط، لسحب مبلغ 4 آلاف جنيه من راتبها، وحين قامت بالاستعلام عن الراتب المتبقي فوجئت بوجود رقم كبير "993 ألف جنيه شامل الراتب".

وقال "عبدالكريم"، لمصراوي: "توجهت للمسؤولين وقالت الموقف .. قالولها هنراجع الحسابات والبنك .. قالولها راجعي مرة تانية مش هتلاقي الفلوس .. لكنها لقت المبلغ .. وفضلنا في عمليات سحب متقطعة .. بمبالغ تتراوح بين 2 إلى 4 آلاف وبإجمالي 43 ألف جنيه للتأكد من الأمر".

وتابع: "استمر الوضع حتى نزول راتب شهر فبراير.. بتعمل استعلام وجدت مضاعفات المبلغ بما يصل إلى 2 مليون.. وبعد التأكد تم إبلاغ الشرطة وتحرير محضر مفصل بالواقعة، وقبل بدء التحقيق تم إيداع الـ 43 ألف جنيه في ماكينة atm، وقالت مقبلش حاجة على نفسي أو ولادي".

وأشار إلى أنه "تم تسليم الفيزا الخاصة بحسابها، مع تسليم كشف حساب لشهر 11 و12 و1 وإفادة بالمبلغ في شهر فبراير، ورقة كشف بما تم إيداعه (43 ألف جنيه)، وتم تقديم كل الأوراق في النيابة".

وشدد المحامي على أن الممرضة تعمل بشكل طبيعي: "كنا نتمنى من المسؤولين تكريمها، وحالتها النفسية متأثرة بسبب عدم تكريمها كنموذج جيد ردّ المبلغ".

وأضاف: "محدش اكتشف الموضوع دا في شغلها، هيّ اللي راحت وقالت للمسؤولين عندها بكل التفاصيل".

اقرأ أيضا..

"مجتش من نفسها وسحبت جزء من المبلغ".. مصدر يكشف مفاجأة في قصة ممرضة دمياط

​"سحبت 43 ألف وعايزة تتكرم".. مفاجأة جديدة في قصة ممرضة دمياط

فيديو قد يعجبك: