إعلان

موجهًا التحية لأسرهم.. رئيس الشيوخ: مصر لا تنسى تضحيات أبنائها الشهداء

01:04 م الإثنين 06 مارس 2023

رئيس مجلس الشيوخ المستشار الدكتور عبدالوهاب عبدالر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، إن أيام تفصلنا عن الاحتفال بيوم الشهيد، نستعيد فيه تضحيات أبطالنا المخلصين في حرب الاستنزاف التي ردت الكرامة لمصر، وأعطت الأمل ومهدت لحرب النصر والكرامة والتحرير في أكتوبر 73، مشيرًا إلى أن احتفالنا بهذه الذكرى يؤكد أن مصر لم ولن تنسى فضل أبنائها البواسل.

جاء ذلك خلال افتتاح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، حيث أكد، أن تضحيات أبناء مصر جاء من أجل استقرارها، ونقول لهم ولكل من سار على خطاهم، أن مصر الوفية لن تنساكم و ستظل تذكركم وتفخر بكم، و أتقدم باسمي واسمكم بأسمى آيات الرحمة والغفران، وأقدم التحية لأسرهم وذويهم الذين تحملوا آلام الفراق من أجل أمن وأمان هذا الشعب العظيم.

وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة طلب مقدم من النائبة هيام فاروق بنيامين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر وأيضا رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم.

وأكدت النائبة، في طلب المناقشة العامة، حرص القيادة السياسية على رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم، معتبرة إياهم جزءًا محوريًا من عملية التنمية التي يشهدها الوطن في ظل الجمهورية الجديدة، وقادرون على إحداث فارق بما ينقلونه من خبرات ومعرفة وترويج للفرص المختلفة داخل مصر، في مجالات متنوعة.

وتساءلت عضو مجلس الشيوخ، عن فاعلية آليات وزارة الهجرة، في التواصل مع المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم، بمشاركة من عدة وزارات ومؤسسات معنية بخدمة المصريين بالخارج، لتحقيق استراتيجية الجمهورية الجديدة في خدمة المصريين بالخارج، ومنها طرق مختلفة للتواصل معهم سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الوسائط الافتراضية.

فيديو قد يعجبك: