إعلان

احذر.. 7 حالات يحق فيها لشركة الكهرباء فسخ العقد ورفع "العداد"

04:30 ص الإثنين 06 مارس 2023

عدادات الكهرباء - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يتعرض بعض المواطنين خلال الأيام الحالية لقيام شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، لإصدار تعليمات برفع عداد الكهرباء الخاص بالمخالفين أو الممتنعين عن سداد الفواتير الشهرية بشكل منتظم.

في التقرير التالي يرصد "مصراوي" عددا من الأخطاء المتداولة فيما يخص أسباب رفع عداد الكهرباء، التي يحق فيها للشركة اتخاذ إجراءات فسخ التعاقد:

1- في حالة قیام المستهلك بزیادة الأحمال عن القدرة المتعاقد علیھا دون التصریح من شركة توزيع الكهرباء.

2- منع مندوبي الشركة من القیام بأعمال المراقبة أو التفتیش أو التغییر أو الصیانة أو الإصلاح أو التعدیل التي ترى الشركة لزومھا سواء للمھمات المركبة لتوصیل التغذیة الكھربائیة أو العدادات.

3- تعذر تسجیل قراءة العداد لمدة دورتي كشف متتالیتین بسبب یرجع للمستهلك یتم إخطارة بأنه ستتم محاسبته وفقاً لمتوسط استھلاكه الشھري عن السنة الأخیرة أو متوسط استھلاكه الشھري من تاریخ التعاقد، بحد أقصى مدة 6 أشھر تالیة، وللشركة بعد ذلك الحق في قطع التغذیة الكھربائیة ورفع العداد وفسخ عقد التورید.

4- قیام المستهلك بھدم أو إزالة الموقع المتعاقد على تورید التغذیة الكھربائیة.

5- رغبة المستهلك في إنھاء التعاقد مع الشركة.

6- تأخر المنتفع عن سداد قیمة المطالبة خلال 30 یوما من تاریخ المطالبة.

7- عدم التزام المستهلك بمعالجة أو الحد من أي أضرار كهربائية والتي تعكسها أحماله على الشبكة المغذية له أو على المستهلكين الآخرين.

في حالة إذا تم رفع عداد الكهرباء مع عدم ارتكاب أي من الأخطاء التي تم التحذير منها، يمكن لأى مواطن متضرر التوجه لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، حيث يتم اللجوء للجهاز لتقديم الشكوى له ثم يقوم الجهاز على الفور ببحث الشكوى والعمل على حلها.

فيديو قد يعجبك: