إعلان

"عمال مصر" يكشف مصير القطاع الخاص من رفع الأجور بعد زيادة موظفي الحكومة

04:44 م الأحد 05 مارس 2023

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مصير العاملين بالقطاع الخاص بشأن الحد الأدنى للأجور، بعد زيادة العاملين في الجهاز الإداري للدولة 1000 جنيه، ورفع الحد الأدنى إلى 3500 جنيه اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل.

وقال البدوي، لـ"مصراوي": ننتظر بعد توجيهات الرئيس السيسي صدور مشروع القانون الذي تعده الحكومة والخاص برفع أجور العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وبعد ذلك يكون النظر في زيادة رواتب العاملين بالقطاع الخاص.

وتابع: بعد توجيهات الرئيس للحكومة بشأن الزيادات الجديدة، ستقوم الحكومة أولًا بعمل مشروع للقانون وتنظيمه، وبناء عليه تعرضه على مجلس النواب، ومن ثم يقر المجلس مشروع القانون، على أن يبدأ بعدها المجلس القومي للأجور مشاوراته مع أصحاب الأعمال بشأن الزيادة الجديدة للعاملين في القطاع الخاص.

وأوضح أن مسألة وضع حد أدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، ليست بالسهولة التي يتوقعها البعض، كون الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت، كما أن قانون العاملين بالقطاع الخاص لم يخرج بالشكل الكامل الذي يشرح للمجلس القومي للأجور خطوات العمل بشأن الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال البدوي، بشأن توقعاته عن قيمة الحد الأدنى للقطاع الخاص على غرار الحكومة، إن هذا الأمر غير متوقع من جانب أي شخص حاليًّا؛ لكنه يتوقف على المشاورات التي تجريها وزيرة التخطيط باعتبارها رئيس المجلس القومي للأجور، مع أصحاب الأعمال، وشكل الظروف الحالية، قائلًا: "لا يستطيع أي شخص تحديد أو حسم الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص حتى الآن".

اقرأ أيضًا:

بعد زيادة الموظفين.. مصدر بـ"القومي للأجور" يكشف عن موقف رواتب القطاع الخاص

1000 جنيه زيادة لموظفي الحكومة.. أول تحرك لـ"عمال مصر" بشأن رواتب القطاع الخاص

رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص يعلق على قرارات تحسين أجور الموظفين

فيديو قد يعجبك: