إعلان

خالد ميري لـ"مصراوي": عمومية الصحفيين تكتمل 17 مارس

07:45 م السبت 04 مارس 2023

خالد ميري خلال لقائه مع أسرة تحرير ''مصراوي''

كتب- إسلام لطفي:

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين في الانتخابات، إنَّ تأجيل انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين إلى يوم 17 مارس المقبل أمر متوقع، مضيفًا: واثق أن الجمعية العمومية ستكتمل في المرة المقبلة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي": القانون الذي صدر عام 1970، كان عدد الصحفيين بالمئات وكانت الجمعية العمومية تكتمل من أول مرة، لكن الآن القانون يفرض التوقيت من الساعة العاشرة حتى الثانية عشر، وأن يحضر 5 آلاف صحفي من الجمعية العمومية وهذا شيء صعب جدًا.

وتابع: هذا يوم عيد وليس يوم انتخابات، والجماعة الصحفية تجتمع في بيتها بالنقابة ونناقش كل قضايانا وكل تطلعاتنا للمستقبل، وسنظل يد واحدة ونكون قادرين على تجاوز أي مشكلات موجودة.

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إرجاء انعقاد الجمعية العمومية أسبوعين، لعدم اكتمال النصاب القانوني أمس الجمعة، المقرر بـ50%+1 من إجمالي الأعضاء مسددي الاشتراكات.

ويبلغ عدد أعضاء النقابة بجدول المشتغلين وفق آخر تحديث 9848 عضوًا مُشتغلًا، بينهم 9248، مسددين للاشتراك حتى الواحدة ظهر اليوم الجمعة، ومن ثم يتطلب انعقاد الجمعية العمومية 4625 عضوًا.

وبلغ عدد الحضور الموقعين في الكشوف 296 بالقاهرة و13 بلجنة الإسكندرية، وبذلك بلغ الإجمالي 309.

وتنعقد الجمعية في الدعوة الثانية 17 مارس المُقبل، بحضور 25% من الأعضاء مسددي الاشتراك وفق آخر تحديث، ويحق لمن يرغب في سداد الاشتراك من أعضاء الجمعية العمومية سداد الاشتراك حتى يوم انعقاد الجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك: