إعلان

بالصور.. البابا تواضروس يدشن كنيسة "الأنبا بيشوي" بالتجمع الخامس

02:44 م السبت 04 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

دشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمشاركة أربعة من الآباء الأساقفة، اليوم السبت، كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بمنطقة النرجس في التجمع الخامس، والتي تاريخ بنائها إلى عام 2007، وسبق له تدشين الكنيسة الرئيسية بها عام 2016.

وأزاح البابا، الستار لدى وصوله إلى الكنيسة، عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، والتُقطت له صور تذكارية إلى جوار اللوحة ومعه الآباء الأساقفة والكهنة المشاركين في الصلوات.

وتوجه بعدها موكب البابا إلى داخل الكنيسة ليبدأ صلوات التدشين، حيث دُشِن المذبح الرئيس على اسم القديس الأنبا بيشوي، والمذبح البحري على اسم القديس مار مرقس الرسول، والقبلي على اسم الشهيدة دميانة.

وقدم البابا تواضروس الثاني الشكر لكهنة الكنيسة ومجلسها والمهندسين والفنيين والعمال الذين نفذوا كافة الأعمال الهندسية والتنفيذية والتجهيزات.

وألقى الأب القمص داود لمعي كاهن كنيسة القديس مارمرقس بمصر الجديدة كلمة شكر خلالها للبابا، مشيرًا إلى أنه يتميز بأنه أب مشجع لكل خادم في أي خدمة، ومعلم مثالي لأن عظاته يعشقها المثقفين والبسطاء ومدبر حكيم لأن في عصره تم تدشين وتقنين أوضاع مئات الكنائس إلى جانب المشروعات المتعددة من مدارس ومستشفيات.

فيديو قد يعجبك: