إعلان

إحباط 3 محاولات لتهريب أقراص مخدرة وعبوات تجميل بمطار القاهرة

12:14 م السبت 04 مارس 2023

كتب- محمد عبيد:

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي راكبا أجنبيا من أصل مصري يخفي قطعة حشيش وكيس به نبات الماريجوانا وكمية من الشرائط المخدرة وذلك فور وصوله من النمسا، وراكب بحوزته شرائط لعقاقير مخدرة فور وصوله من أيرلندا، وموظفة حاولت الخروج بكمية من مستحضرات التجميل من الدائرة الجمركية، وتم ضبط الثلاثة واتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من فيينا، استوقف محمود فتحي، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد مدحت، مأمور الجمرك، وطاهر خفاجي، رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

وكلف إبراهيم عامر، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، هيثم رجب، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط كمية من شرائط دوائية لعقار الترامادول المخدر بلغت 19 شريطا تركيزات متنوعة بإجمالي 190 قرصا، وضبط قطعة من مخدر الحشيش وكيس به نبات الماريجوانا المخدر.

والمحاولة الثانية جاءت بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من دبلن، تم ضبط راكب مصري بحوزته 217 قرصا و19 كبسولة لعقاقير مخدرة بواسطة أحمد عبد الواحد وعماد صلاح، مأمورا الجمرك، وجورج ألفونس، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، وتامر قاسم، مدير الجمرك.

والمحاولة الثالثة تم ضبط موظفة بإحدى الشركات حاولت الخروج من الدائرة الجمركية وبحوزتها 53 عبوة مستحضرات تجميل من ماركة عالمية غالية الثمن، وتم الضبط بواسطة الدكتور مؤمن حسن، مأمور الجمرك، وميلاد رسمي، وإبراهيم عامر، مديرا الحركة.

وأمر الدكتور صابر عبد الحميد، مدير الإدارة الثانية، بتحرير محضر ضبط الراكب الأول، وأمر الدكتور حسين عبد الله هيكل، مدير الإدارة الرابعة، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب الثاني، وأمر أحمد أبو بكر فؤاد، مدير الإدارة الثانية بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الموظفة، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكبين والموظفة للنيابة.

فيديو قد يعجبك: