إعلان

النقل: توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 220 كم

11:15 ص السبت 04 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار العلوي بطريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي أمام حركة السيارات والمركبات بعد الانتهاء من تنفيذه وفقا لقياسات الجودة العالية.

ونفذ المشروع شركة النيل العامة للإنشاء والطرق التابعة للشركة القابضة للطرق والكباري إحدى شركات وزارة النقل.

ويبلغ طول الكوبري 625 مترا وعرضه 24 مترا بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه بالإضافة إلى طريقي خدمة بجوار الكوبري العلوي بعرض 7 أمتار بعدد حارتين لكل اتجاه وسيساهم الكوبري في تخفيف الزحام في منطقة قريتي معمل القزاز وقوبانيه لوقين وكذلك منع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية على الطريق الزراعي.

وأشار وزير النقل إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير وتوسعة طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي بطول 220 كم ليصبح 4 حارات بكل اتجاه، عدا مداخل المدن والقرى 6 حارة لكل اتجاه بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري.

وأضاف أن أعمال تطوير الطريق تشمل إنشاء 10 كباري 9 علوية للسيارات و1 كوبري مشاة، وبلغت نسبة تنفيذ هذه الكباري الإجمالية 93%.

وتم الانتهاء من 6 كباري علوية هي: (الشرقاوية – قلما – الشموت – عرب الرمل - طوخ طنبشا - كوبري كفر الدوار العلوي) وعدد 1 كوبري مشاة (دسونس الحلفاية)، وجار تنفيذ 3 كباري علوية (كوبري جنبواي - كوبري دسونس أم دينار- كوبري كوم إشو).

وأشار وزير النقل إلى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية.

وأكد الوزير أن هذه الكباري يتم تنفيذها وفقا للمواصفات القياسية ومعايير الجودة العالية وأنه يتم تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع إدارة المرور المختصة لضمان إنسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

وفيما يتعلق بأعمال الطرق، أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المسافة (بنها / بركة السبع) اتجاه الإسكندرية بطول 15 كم، ومن رفع كفاءة الطريق الحر (دفرة / كفر الزيات) بتقنية تدوير طبقات الأسفلت (الـــ FDR) بطول 28 كم (اتجاه القاهرة) وجار تطوير ورفع كفاءة المسافة (بركة السبع / بنها) اتجاه القاهرة بطول 20 كم ورفع كفاءة المسافة من قليوب حتى طوخ بطول 20 كم والمسافة (بركة السبع / طنطا / كفر الزيات) بطول 20 كم والمسافة من الطريق الحر (دفرة / كفر الزيات) بطول 28 كم (اتجاه الإسكندرية).​

فيديو قد يعجبك: