إعلان

وزيرة البيئة تبحث دعم أنشطة السياحة البيئية بمحميات الفيوم

10:26 ص السبت 04 مارس 2023

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعا، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، مع أحد المستثمرين بمحميات الفيوم لبحث دعم أنشطة السياحة البيئية بمحميات الفيوم تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية لدعم الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية، واستمرار لمشاوراتها مع كافة الجهات المعنية.

حضر الاجتماع الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة، ومحمد معتمد، مساعد الوزيرة للاستثمار.

وفي بداية الاجتماع، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أهمية طرح أنشطة سياحة بيئية متنوعة تتناسب مع طبيعة المحمية وتتيح تجربة سياحة بيئية مميزة وممتعة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية في نفس الوقت للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمحمية بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم الاستثمار البيئي بالمحميات وخاصة في ظل قيام الوزارة بتدشين وحدة الاستثمار البيئي والمناخ.

وأكد محافظ الفيوم أهمية دعم الاستثمار السياحي البيئي بالفيوم لفتح آفاق جديدة للمحافظة تعمل على توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتعمل على تنميتها والسعي لدعم الاستثمار مع القطاع الخاص والاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في هذا الشأن مع الحرص على التزام الشركة المنفذة بكافة المعايير والاشتراطات المعنية في هذا الشأن.

واستعرض المستثمر عددا من المقترحات لتنمية فرص السياحة البيئية بمحميات الفيوم لما تمتلكه من مقومات طبيعية فريدة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية كأحد المقومات السياحية بالمكان ولذلك لابد أن نعمل على توفير خدمات مميزة لإتاحة تجربة سياحة بيئية ممتعة مع العمل على الترويج لها عبر قنوات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات الإعلامية كذلك تنفيذ مهرجان للصحراء ودعم أنشطة مشاهدة الطيور وغيرها من الأنشطة السياحية.

وأعربت وزيرة البيئة عن اتفاقها في الرؤى مع محافظ الفيوم مشددة على أهمية الوصول إلى تطوير حقيقي لتجربة السياحة البيئية من خلال خطة عمل حقيقية يسهل تطبيقها ليتم البناء عليها وزيادة أنشطة السياحة البيئية تدريجيا بما يتماشى مع طبيعة كل محمية.

وتقدم المحافظ بالشكر على كافة الأفكار لتطوير وتنمية السياحة البيئية بالفيوم، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على تنمية الفرص السياحية مع التركيز على إبراز الطبيعة الثقافية والحرف اليدوية للمجتمع المحلي، وأن الفترة القادمة ستشهد الانتهاء من عدد من مشروعات التي تدعم تطوير تجربة السياحة البيئية بالمحافظة.

واتفق الحضور على عقد اجتماع آخر مع المستثمر للاتفاق على نقاط محددة لتكون نقطة انطلاق لتطوير السياحة البيئية بمحميات الفيوم.

فيديو قد يعجبك: