إعلان

حدث ليلا| فخري الفقي: "الزيادة في الأسعار هتكون حنينة".. "رجال الأعمال": رفع الفائدة يستدعي توفير مبادرة جديدة للتمويل العقاري

05:46 ص الجمعة 31 مارس 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

مثقفون ينتقدون دعوات جديدة للتطبيع الثقافي: خيانة للدماء المصرية

ما زالت قضية التطبيع الثقافي مع الكيان الصهيوني، تثير الجدل بين الحين والآخر، وما أن تختفي تحت السطح حتى تطل برأسها مرة أخرى.

"رجال الأعمال": رفع الفائدة يستدعي توفير مبادرة جديدة للتمويل العقاري

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار مواد البناء من الحديد والأسمنت، وتزايد معدلات التضخم سيكون له دور كبير في تراجع القدرة الشرائية والطلب على شراء العقار.

خبير مياه: انخفاض منسوب بحيرة سد النهضة وتوقف التوربينات

قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن صور الأقمار الصناعية، أظهرت يوم 30 مارس 2023، استمرار الانخفاض في منسوب بحيرة سد النهضة وابتعادها عن سد السرج ببطئ، كما تظهر عدم تشغيل التوربينين ربما بالصدفة أثناء مرور القمر الصناعي أعلى سد النهضة، حيث إنهما يعملان ساعات قليلة يوميا.

البرلمان التركي يوافق على انضمام فنلندا للناتو

وافق البرلمان التركى اليوم الخميس على انضمام فنلندا لحلف شمال الأطلسى /ناتو/ مما يزيل آخر عقبة أمام فنلندا للانضمام إلى الحلف العسكري الغربي.

الخطيب يطمئن جماهير الأهلي على حالته الصحية في رسالة مؤثرة

وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر الخالص لكل من سأل عنه وحاول الاطمئنان عليه، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها خلال الأيام الماضية.

وزارة الرياضة ترد عبر بيان رسمي على توصيات عزل واستبعاد مرتضى منصور من منصبه

ردّت وزارة الرياضة على خطاب وصل لها من قِبل مجلس إدارة نادي الزمالك بخصوص التقرير الصادر عن هيئة مفوضي مجلس الدولة.

بعد رفع سعر الفائدة.. فخري الفقي: "الزيادة في الأسعار هتكون حنينة على المواطن"

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ومستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن هدف إجراءات البنك المركزي خفض التضخم إلى 7 % مع الزيادة أو النقص 2%، مشيرًا إلى أن تقرير صندوق النقد الدولي يتوقع انخفاض التضخم في 2024 إلى 7 %.

فيديو قد يعجبك: