إعلان

السلاب: زيادة مخصصات رد الأعباء التصديرية تدعم تنافسية الصادرات المصرية

02:55 م الخميس 30 مارس 2023

النائب محمد مصطفى السلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

رحب النائب محمد مصطفي السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، خلال الثلاث سنوات المقبلة وتخصيص من 28 إلى 30 مليار جنيه في العام الأول بالبرنامج اعتبارا من يوليو القادم.

وقال محمد السلاب، في بيان، الخميس، إن تخصيص 30 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل لرد الأعباء التصديرية، سيكون من شأنه دعم قدرة المصانع والشركات على زيادة الصادرات وغزو أسواق جديدة وزيادة حصة السلع المصرية فيها.

وتستهدف مصر زيادة مصر إلى نحو 100 مليار دولار خلال 5 سنوات وفقا لوكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، مضيفا أن الصادرات السلعية حققت نموا 11% خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الماضي لتصل إلى 32.5 مليار دولار مقارنة بـ29 مليار دولار.

وقال محمد السلاب: "نلمس توجهًا قويًا من الدولة لمساندة الصادرات المصرية وتعميق الصناعة في الاقتصاد خلال الفترة الحالية باعتبارها من أهم الأنشطة مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي".

وطالب "السلاب" بتكثيف الترويج والتسويق للمنتجات المصرية في أسواق إفريقيا جنوب الصحراء وزيادة حصة الصادرات لهذه المنطقة إلى 10 مليارات دولار على الأقل بنهاية العام الحالي.

وشدد على ضرورة سرعة صرف المستحقات لتمكين الشركات من شراء مستلزمات الإنتاج والخامات خلال الفترة الحالية لمتابعة التشغيل، وتوفير الدولار اللازم لاستيراد الخامات، في ظل ارتفاع نسبة واردات السلع الوسيطة ومكونات الإنتاج، مشددًا على أن أي تعطيل في إجراءات الاستيراد يؤثر بالتبعية على التصدير.​

فيديو قد يعجبك: