إعلان

تأشيرة سارية.. شروط السماح للسياح العراقيين بدخول مصر

02:13 م الثلاثاء 28 مارس 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، لافتاً إلى أن هذه التسهيلات "خطوة على الطريق".

وتقرر السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية، وزيارة شرم الشيخ والغردقة، وذلك شريطة:
حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية –المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلاندا – اليابان – أستراليا).

كما تم السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عاماً وفوق 60 عاماً بالحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة E-Visa.

ولفت الوزير، إلى استحداث تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار أمريكي، وسيتم الإعلان عن بدء تفعيلها وكذلك تاريخ تطبيق كافة التسهيلات التي تم عرضها في أقرب وقت.

وجرى الاتفاق مع الأمن الوطني والخارجية، بحيث تستطيع شركات السياحة الحصول على تأشيرة الدخول الاضطرارية في بعض المطارات المصرية.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عقد أمس مؤتمراً صحفياً بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، للإعلان عن مجموعة من التسهيلات والتيسيرات الجديدة التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية، واستعراض أبرز مستجدات العمل بقطاع السياحة في مصر وخطط التحرك التي شهدتها الوزارة خلال الأشهر القليلة الماضية في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

فيديو قد يعجبك: