إعلان

"الدولة للإنتاج الحربي" تطلق حملة للتوعية بعنوان "مصنعك بيتك"

12:51 م الثلاثاء 28 مارس 2023

وزارة الإنتاج الحربي

كتب- محمد سامي:

أطلقت وزارة الدولة للإنتاج الحربي، الفيديو الأول، من حملة "مصنعك بيتك" للتوعوية بالسلبيات التي قد تواجه المصانع في مختلف المجالات الصناعية.

وصرّح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة بأن الوزير المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وجّه بإعداد حملة توعوية للعاملين بالإنتاج الحربي، وذلك خلال إحدى الجولات التفقدية التي قام بها لواحدة من الشركات التابعة في الفترة الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي أن الهدف من الحملة هو تسليط الضوء على التداعيات السلبية لعدد من الممارسات سواء على العامل نفسه أو مصنعه، حيث تستعرض فيديوهات هذه الحملة التوعوية بعض السلبيات التي قد تواجه المصانع في مختلف المجالات الصناعية مثل الهدر وعدم ترشيد استهلاك الموارد وغيرها من السلبيات.

وأشار إلى أن الفيديو الأول من "مصنعك بيتك" يتضمن مشاهد تمثيلية تعكس التأثيرات غير الإيجابية للإهمال وعدم الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية، مؤكداً على أن وزير الدولة للإنتاج الحربي يحرص بكل جولة تفقدية للشركات التابعة على إصدار التوجيهات المتعلقة بضرورة تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية لفرق العمل باعتبارها أولوية قصوى.

وحول سبب إطلاق اسم "مصنعك بيتك" على الحملة التوعوية.. نوّه المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي بأن الحملة تقوم على فكرة أساسية وهي ضرورة أن يعي كل عامل في مختلف المستويات الوظيفية أن مصنعه هو بيته الثاني، وأن البيت والمصنع والوطن كلها أركان تتكامل معاً، مؤكداً أنه كما يتم الحرص على تطوير خطوط الإنتاج والمعدات بالجهات التابعة يتم الحرص كذلك على تطوير العنصر البشري والاستثمار فيه.

ولفت إلى أن استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي تقوم على السير في عدة مسارات، منها العمل على التخلص من أي نوع من أنواع الهدر (وقت - مجهود - تكاليف).

وأكد أن الرسائل الموجهة من خلال الحملة التوعوية تتميز بالبساطة في العرض والتقديم لتوصيل الرسالة بشكل سريع وواضح، بما ينعكس بالإيجاب على مسيرة العمل بالإنتاج الحربي، موضحاً أن الحملة من إعداد وتنفيذ المكتب الإعلامي بوزارة الإنتاج الحربي وشارك بالمشاهد التمثيلية عدد من العاملين بالشركات التابعة.

فيديو قد يعجبك: