إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 86".. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

12:17 م الثلاثاء 28 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:
أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٨٦ من إصدار "الزراعة في كل مصر"، بالإنفوجراف والفيديو.

يوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٧ مارس الجاري.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 2005 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 27 ألفًا و769 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتم عقد 25 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية اجتماعاً مع مديري الإدارات الزراعية، حيث تم استعراض أهم المستجدات المتعلقة بأنشطة القطاع الزراعي؛ وعلى رأسها ملف الزراعات التعاقدية، كما تم تنفيذ ندوة إرشادية حول مكافحة القوارض والأهمية الاقتصادية لها.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية يوم حقل بمركز منوف بالتنسيق مع الحملة القومية للقمح، حول الأهمية الاستراتيجية للمحصول وأهم التوصيات والإرشادات الخاصة به خلال هذه الفترة حتى موعد الحصاد، وتم المرور على الحقول الإرشادية وزراعات القمح للاطمئنان والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات.

وأعلنت المديرية إزالة عدد (36) حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية، فضلًا عن عقد عدد (35) ندوة بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددًا من الموضوعات؛ على رأسها مراكز تجميع الألبان والزراعة التعاقدية وتحديث الري، وخدمة المحاصيل المختلفة، والتوصيات الفنية للقمح.

ونفذت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية ندوة إرشادية بالتعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني والإدارة المركزية للإرشاد حول تغذية الأغنام والماعز، وتم تنفيذ ندوة حول الزراعة الذكية والأمن الغذائي.

وأطلقت مديرية الطب البيطري قافلة طبية بيطرية مجانية بمركز فاقوس، لدعم المربيين، وشنت 27 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 123 من أسواق بيع اللحوم، وتم الانتهاء من تحصين 363 ألفًا و490 جرعة تحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلًا عن تنظيم 121 ندوة إرشادية و754 لقاءً إرشاديًّا.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمركزي: الدلنجات، ووادي النطرون.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة السويس المرور وفحص كل الزراعات؛ خصوصًا القمح، وكل الزراعات الشتوية، والمرور على زراعات النخيل ومتابعة حصر وفحص النخيل بالجمعيات؛ لمتابعة الحالة العامة للزراعات ورصد أية إصابات واتخاذ إجراء المكافحة الفورية اللازمة.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد متابعة حصاد محصول بنجر السكر بجنوب بورسعيد، وتم عقد يوم حقل بالحقول الإرشادية ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالقطاع الزراعي ببورسعيد، وواصلت أيضًا متابعة زراعات القمح بجمعيات جنوب بورسعيد.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على زراعات القمح والجمعيات والإدارات الزراعية لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، وتم عقد اجتماع بكل العاملين بالمديرية، لاستعراض أهم المستجدات المتعلقة بأنشطة القطاع الزراعي، وشاركت مديرية الزراعة بجنوب سيناء في احتفالات طابا وذلك بتوفير سيارتين مجهزتين بالتعاون مع الإدارة العامة للزراعات المحمية بوزارة الزراعة محملة بالسلع والمنتجات الغذائية المختلفة.

وشاركت مديرية الزراعة في معرض أهلًا رمضان بالطور، وتم تفقد الزراعات الشتوية بمدينة نويبع للاطمئنان على الزراعات والتعرف على المشكلات المختلفة التي تواجه المزارعين للعمل على حلها للحصول على أعلى وأفضل إنتاج زراعي.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط متابعة المحاصيل الشتوية والمرور على زراعات القمح بمركز القوصية، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعاونية والجمعيات الزراعية بدائرة المحافظة لمناقشة وتوضيح منظومة الحوكمة لضبط الأسمدة.

وانتهت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، من تحصين 26 ألفًا و550 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ويتم تنفيذ الندوات والتوعيات الإرشادية البيطرية، واللقاءات الإرشادية بلجان التحصين؛ حرصاً على توعية المواطنين ومربي وتجار الماشية والأغنام والماعز بأهمية تحصين الحيوانات الخاصة بهم.

فيديو قد يعجبك: