إعلان

35 محطة بطول 98.5 كم.. أحدث صور لمونوريل شرق وغرب النيل

12:47 ص الثلاثاء 28 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نشرت وزارة النقل أحدث صور من أعمال تنفيذ مشروع المونوريل بالنسبة لخطي شرق النيل، وغرب النيل "6 أكتوبر" والذي يوضح مدى تقدم أعمال التنفيذ في المشروع.

ويتم تنفيذ مشروع خطي مونوريل شرق النيل وغرب النيل لأول مرة في مصر حيث يمثل قفزة تكنولوجية جديدة في مجال النقل السككي بالجر الكهربائي والذي يعتبر أحد وسائل النقل الجماعي الآمن والسريع وغير الملوث للبيئة.

مونوريل شرق النيل

يمتد خط مونوريل شرق النيل بطول 56.5 كم وعدد 22 محطة، ويربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة شرقًا (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية...)، وتوفير وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب.

ويخدم خط مونوريل شرق النيل مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية حيث سيسهل حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لاتصاله بالخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد ومع القطار الكهربائي الخفيف LRT في محطة مدينة الفنون والثقافة.

ويمتد مشروع مونوريل شرق النيل من محطة الاستاد بمدينة نصر ليصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 56.5 كم ويشتمل على عدد 22 محطة لخدمة مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

مونوريل غرب النيل (6 أكتوبر)

يربط مشروع مونوريل غرب النيل (6 أكتوبر) إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة: 6 أكتوبر الجديدة والمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

ويخدم خط مونوريل غرب التوسعات الكبيرة في مدينة 6 أكتوبر مثل مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروعات التنمية جنوب أكتوبر والتوسعات الجنوبية، وطول مسار خط مونوريل غرب النيل 42 كم وعدد المحطات 13 محطة.

ومن المخطط أن يتبادل هذا الخط الخدمة مع المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى في محطة وادي النيل والقطار السريع (العلمين - العين السخنة) في محطة نقابة المهندسين بالسادس من أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: