إعلان

وفاة اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس الأسبق حسني مبارك

09:44 م الإثنين 27 مارس 2023

اللواء أبو الوفا رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

توفى اللواء أبو الوفا رشوان، السكرتير الخاص بالرئيس الأسبق حسني مبارك، اليوم الاثنين، وهو من مواليد مركز أبو تشت بمحافظة قنا.

وعمل اللواء أبو الوفا رشوان في الحرس الجمهوري ثم سكرتارية رئاسة الجمهورية، بعد تخرجه في الكلية الحربية عام 1971.

ونعى الكاتب الصحفي مصطفى بكري اللواء أبو الوفا رشوان قائلاً: "منذ قليل رحل اللواء أبوالوفا رشوان رئيس سكرتارية الرئيس الأسبق حسني مبارك (رحمه الله) رحل الرجل الخلوق الوطني، ابن مركز أبوتشت محافظة قنا، عرفته منذ سنوات طوال، كان دوما يعتز بأنه من أبناء قنا، كنا نفخر به وبحبه لأهله، وكان دوما إنسانا نبيلا".

اللواء أبو الوفا رشوان.. أحد رموز محافظة قنا

وأضاف: "منذ سنوات طوال عرفته، كنت دوما تواق إلى رؤياه، كان إنسانا أصيلا، رمزا من رموز محافظتنا قنا، لم ينس قريته ولم ينس مركزه (أبوتشت) كان دوما يفخر بأنه ينتمي إلى الأرض الطيبه ويعتز بأهلها، قبل أن أتعرف عليه تعرفت علي شقيقه النائب أحمد رشوان عضو مجلس الشوري، ربطتني علاقه بالعائلة الكريمه وكنت أحضر اللقاءات والمؤتمر في قريته وألتقي أهله الذين لهم باعهم الكبير في محافظتنا".

شهادة أبو الوفا رشوان في محاكمة القرن

يذكر أن اللواء أبو الوفاء رشوان رافق مبارك حتى شهر نوفمبر 2010، وتدرج في الخدمة من حرس خاص إلى مساعد وسكرتير خاص، وترتيبه الثاني بعد الراحل جمال عبدالعزيز الرشيدي.

وشهد رشوان، كسكرتير ثاني للرئيس الأسبق مبارك، فيما عرف بـ"محاكمة القرن" بعد أن طلب فريد الديب دفاع المتهمين من المحكمة الاستماع لشهادة الشاهد، حيث تبين للمحكمة أنه موجود بالقاعة بالفعل، فطلبته للإدلاء بأقواله.

18(46)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان