إعلان

وزير السياحة يكشف تفاصيل منح التأشيرات لسياح الصين والهند لزيارة مصر

07:37 م الإثنين 27 مارس 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن تفاصيل وشروط الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر بالنسبة للسائح الصينيين والهنود، وذلك ضمن بعض التسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة الإلكترونية في المطارات المصرية عند الوصول.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الاثنين، بمقر وزارة الآثار، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر، بحضور أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، ورؤساء الغرفة السياحية، وقيادات وزارة السياحة والآثار.

وأوضح الوزير، أن هناك شروطاً لحصول السياح الصينيين والهنود على تاشيرة الدخول، على النحو التالي:

وأوضح الوزير، أن الحكومة وافقت على منح سائحي الصين تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم للمطارات المصرية، سواء مجموعات أو أفراد.

وتابع: كما تمت لموافقة على منح سياح دولة الهند تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم إلى المنافذ المصرية، شريطة أن يكونوا حاصلين على إقامة بدول الخليج أو تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو دول الاتحاد الأوربي "شنجن" أو تأشيرة أستراليا أو نيوزيلندا.

وأشار إلى الموافقة على منح تسهيلات لشركات السياحة المصرية لاستخراج تأشيرات دخول إضطرارية بالمنافذ المصرية لمجموعات السياح القادمين من دول المغرب العربي "المغرب والجزائر وتونس" إضافة إلى إيران وإسرائيل، لافتا إلى أنّ سياح إيران سيسمح لهم فقط بزيارة مدن جنوب سيناء فقط، كما جرت الموافقة على منح مواطني دولة تركيا تأشيرة دخول مصر بالمطارات المصرية بدلا من الحصول عليها بالسفارة المصرية بتركيا.

فيديو قد يعجبك: