إعلان

رئيس "ثقافة الشيوخ" يطالب بتلبية احتياجات "قادرون باختلاف"

02:05 م الإثنين 27 مارس 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
طالب النائب الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، بضرورة الاهتمام باحتياجات "قادرون باختلاف" وتذليل العقبات التي تواجههم، لا سيما في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة .

وقال مسلم، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، لمناقشة طلبَي مناقشة مقدمَين من النائبَين حياة خطاب وهشام سويلم، بشأن تذليل المشكلات التي تواجه "قادرون باختلاف" في مصر: هناك حالة من الوعي داخل المجتمع المصري بذوي الإعاقة، وربما يرجع السبب في ذلك إلى حضور القيادة السياسية لأربع سنوات على التوالي في حفل "قادرون باختلاف"، والذي ينظمه الاتحاد المصري للإعاقات برئاسة المهندسة أمل مبدى.

وأشار رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ إلى أن هناك فجوة بين وعي الشعب وتقديره لذوي الإعاقة والإجراءات الحكومية، مبينًا ضرورة تخصيص مستشفيات متخصصة أو أقسام للتعامل مع ذوي الإعاقة.

ولفت مسلم إلى تعاطف المجتمع ووعيه الكبير بقضايا ومشكلات "قادرون باختلاف"، وهو ما يستلزم من الحكومة بذل مزيد من الجهد لحل المشكلات التى تواجههم .

وقال رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة: الدراما والإعلام عبرا عن قضايا ذوي الإعاقة بإيجابية خلال السنوات الأخيرة؛ وهو أمر ملموس، كما حرص الإعلام على ضم مذيعين ومذيعات من ذوي الإعاقة للمشاركة في تقديم بعض البرامج التليفزيونية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان