إعلان

"زراعة الشيوخ" تناقش اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.. غدًا

08:35 م السبت 25 مارس 2023

النائب عبد السلام الجبلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تناقش لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها غدًا الأحد، تقريرها بشأن الدراسة المقدمة منها بشأن "اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر"، الذي أعدته اللجنة بالاشتراك مع لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بالمجلس.

وأكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن اللجنة سبق وناقشت دراسة اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية، عبر عدة اجتماعات لها بدور الانعقاد الماضي، ثم أعادت دراستها الشهر الماضي، بالاشتراك مع لجنة الطاقة والبيئة؛ لاستكمال الجزء الخاص بخطة الصناعة وكميات الغاز الطبيعي المطلوبة.

وأكد الجبلي أن ما يعني لجنة الزراعة في المقام الأول هو توفير الأسمدة لكل الأراضي الزراعية في ظل استراتيجية القيادة السياسية للتوسع الزراعي وزيادة حجم الإنتاج الزراعي، لا سيما في ظل الأزمة العالمية الأخيرة والتي تتطلب توفير كل المستلزمات الزراعية اللازمة للتوسع الزراعي.

وتابع الجبلي: لدينا حاليًّا نحو ما يقرب من ١٠ ملايين فدان، وعلينا توفير الأسمدة لها جميعًا، سواء من خلال الجهات المعنية بالدولة؛ مثل الجمعيات أو البنك الزراعي، لأنها في النهاية أرض زراعية وتنتج محاصيل تفيد البلاد.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أهمية قطاع صناعة الأسمدة أيضًا في توفير العملة الأجنبية للبلاد من خلال التصدير، وهو ما يساعد البلاد في تلبية احتياجات مواطنيها.

فيديو قد يعجبك: