إعلان

الملكية والتفعيل.. تعليمات جديدة من "التموين" بشأن البطاقات الموقوفة

05:27 م السبت 25 مارس 2023

بطاقة تموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تعليمات مشددة من وزير التموين بشأن بطاقات الصرف المفعلة غير المستلمة.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى "مصراوي"، اليوم السبت: "هناك تنويه مهم من الوزارة، بأن أي مواطن فعَّل بطاقته، ووصلت إلى 3 أشهر مفعلة، لكنه لم يستلمها حتى الآن، بأن يتقدم بطلب عاجل باستمارة بدل تالف فورًا، لأن البطاقة ستظل موقوفة من قِبل الوزارة نفسها، وبالتالي لن يستطيع حامل البطاقة صرف الدعم المخصص له".

وأوضح المصدر: "البطاقات الموقوفة لعدم الصرف ووصلت لـ3 أشهر مفعلة وسارية، واستمرت حتى الشهر الرابع، على المواطن حامل البطاقة تقديم طلب تشغيل لعدم الصرف مع تقديم استمارة بدل تالف إلى مديرية التموين التابع لها".

وتابع المصدر: بخصوص المواطن الذي حصل على قيد التسليم منذ 3 أشهر وفعَّل بطاقته، لكنه لم يتسلمها، وظلت سارية 3 أشهر واقتربت من الشهر الرابع، لابد أن يقدم طلب بطاقة بدل تالف فورًا؛ لكي لا تسجل البطاقة في فئة عدم صرف".

واستكمل المصدر: بالنسبة إلى المواطنين الذين وصلتهم رسالة على هواتفهم المحمولة، مفادها: "تم إيقاف البطاقة مؤقتًا لحيت تقديم ما يفيد ملكية البطاقة"، أكدت المصادر أن الوزارة تلقت شكاوى بشأن هذه الرسالة، موضحًا أن الوزارة اتخذت عدة خطوات بشأن البطاقات التي أرسلت إليها رسالة الملكية.

وقال المصدر إن الوزارة قررت تجميع طلبات من المواطنين بالمستندات التالية:

- استمارة أداء خدمة تموينية.

- صور بطاقات الرقم القومي لأفراد البطاقة.

- ما يثبت دخل المواطن (بحث اجتماعي، ومفردات مرتب).​

فيديو قد يعجبك: