إعلان

انخفاض 10 درجات.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت

11:21 م الجمعة 24 مارس 2023

كتب- محمد شاكر:

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا السبت تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يصل إلى 10 درجات كاملة، إذ تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية، مع وجود نشاط رياح يساهم في زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت غانم، في مداخلة تليفزيونية: "تستمر التقلبات الجوية 48 ساعة على مدار يومي الجمعة والسبت، ويعود التحسن في الأحوال الجوية بداية من يوم الأحد".

وناشدت الأرصاد ضرورة القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار.

كما نصحت بتجنب ملامسة أعمدة الإنارة، تجنبا للصواعق الكهربية، وعدم استخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق أو أي أجهزة كهربائية.

رصد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صحفي منذ قليل، خريطة الأمطار المتوقعة غدا السبت الموافق 25 مارس 2023.

وقالت الأرصاد: من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا، تصل لحد السيول على سيناء، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الساقط أسفل السحب الرعدية.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على هذه المحافظات: القاهرة الجيرو القليوبية، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، مطروح، دمياط، مدن القناة، الفيوم، بني سويف، المنيا.

أما على شمال وجنوب سيناء، فتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول، بينما في شمال محافظة البحر الأحمر فتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة.

فيديو قد يعجبك: