إعلان

الطقس في أسبوع: انخفاض حرارة وتحذير من موجة طقس سيئ

01:30 ص الجمعة 24 مارس 2023

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الجمعة 24 مارس إلى الأربعاء 29 مارس 2023 (طقس أول أسبوع رمضان).

ويسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء مائل للدفء على السواحل الغربية حار على جنوب البلاد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

واعتباراً من مساء يوم الجمعة 24 مارس إلى السبت 25 مارس، تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً.

السحب الرعدية قد تكون مصحوبة بتساقط لحبات البرد ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق.

الجمعة 24 مارس
أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (70:60% تقريبا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية تمتد مساء إلى مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة ليلاً، تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

نشاط رياح: على مناطق من السواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

السبت 25 مارس

انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تترواح من 5: 7 درجة مئوية.

أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (70:60% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة.

نشاط رياح: علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأحد 26 مارس
شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا): على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء علي فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

من الاثنين 27 إلى الأربعاء 29 مارس

نشاط رياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجهات المعنية بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

33

اقرأ أيضًا..

أمطار قوية.. الأرصاد تكشف المناطق المعرضة لحالة عدم الاستقرار

فيديو قد يعجبك: