إعلان

برلماني: مراكز الإصلاح والتأهيل حولت فكرة العقاب إلى إصلاح

09:25 م الخميس 23 مارس 2023

مركز التأهيل والإصلاح بوادي النطرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب عبدالوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بتوجهات القيادة السياسية التي عبر عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته التفقدية لأكاديمية الشرطة، بشأن مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي رسخت لمفهوم جديد في مبدأ العقاب وغيرت من الصور الذهنية لدى المجتمع المعروفة عن السجون بعد تغيير اسمها.

وقال "خليل"، في تصريحات له، إن مراكز الإصلاح والتأهيل تأتي ضمن منظومة متكاملة تعبر عن ما حققته مصر من تقدم في الملف الحقوقي، والتي جاءت بدعم وإرادة سياسية حقيقية، من أجل إخراج نزيل صالحا للمجتمع، مشيرًا إلى أن مصر تغير من سياسة العقاب إلى سياسة الإصلاح.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أنه في ظل المنظومة الجديدة تحولت وزارة الداخلية من جهاز متكامل لحفظ الأمن فقط إلى جهاز ومنظومة متكاملة لحفظ الأمن والرعاية، وذلك من خلال فلسفة جديدة لتحويل المؤسسات العقابية إلى مؤسسات إصلاح وتأهيل للسجناء بالمعني الحقيقي.

وثمن النائب عبدالوهاب خليل، الخطوات الجادة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تتوسع الدولة في تفعيل تلك الاستراتيجية، بما يعزز من الملف الحقوقي.

فيديو قد يعجبك: