إعلان

باستثمارات 2 مليار دولار .. تفاصيل مشروع إنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب بمصر

11:02 ص الخميس 23 مارس 2023

الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، مساء أمس ، اجتماعًا مع مسئولي شركتي "تيدا" و "شين شينغ" الصينيتين ؛ لاستعراض مشروع إنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب باستثمارات تبلغ 2 مليار دولار داخل منطقة "تيدا" الواقعة ضمن منطقة اقتصادية لقناة السويس.

حضر الاجتماع وليد جمال الدين ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وليو ، رئيس شركة "تيدا مصر وإفريقيا" ، وهي كيجو ، رئيس شركة "شين شينغ" ، والدكتور إبراهيم مصطفى ، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار وترويج ، ومسئولي الشركتين.

وفي مستهل الاجتماع ، رحّب رئيس الوزراء ، رئيس شركة تيدا مصر ، ووعده ، ورغبته في الاستثمار بمنطقة تيدا الصناعية بالعين السخنة.

وقال وليد جمال الدين ، إن شركة "تيدا" الصينية ، وهي أحد أهم المطورين الصناعيين بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، باستثمارات 2 مليار دولار من خلال شركة "شين شينغ" المتخصصة في هذا المجال.

الاجتماع ، نائب رئيس شركة "تيدا مصر وإفريقيا" عن شكره لـ "وليد جمال الدين" لدعمه الدائم في تذليل أي عقبات قاعدة صينية القائمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، لافتا إلى زيارة رئيس الوزراء الأخير إلى منطقة تيدا الصينية بالعين السخنة خلال وتفقد المنطقة المنضوية بالمنطقة الاقتصادية.

وعرض هي كيجو رئيس شركة "شين شينغ" ، مشروع إنتاج مواسير الزهر والحديد الصلب ، مشيرا إلى شركة تعتزم استثمار 2 مليار دولار في مصر ؛ مشروع مواسير حديد الدكتايل وصناعة الصلب على مساحة إجمالية 1.7 مليون متر مربع ، ومن المتوقع أن يكون قيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار ، كما أن المشروع سيوفر أكثر من 2100 فرصة عمل.

وأوضح أن المرحلة الأولى لإنتاج مواسير حديد الزهر ، باستثمارات حوالي 150 مليون دولار ، ستقام على مساحة 250 ألف متر مربع ، إنتاجية 250 ألف طن سنويًا ، إنتاج إنتاج سنوية تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي ، فيما ستوظف 616 شخصًا.

أما بالنسبة للأمرحلة الثانية ، فستستصنع الميزانية ، الميزانية المخصصة للتصدير ، باستثمارات تبلغ نحو 1.8 مليار دولار ، وذلك على مساحة 1.45 مليون متر مربع ، إنتاج إنتاجية تبلغ حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي ، أنها ستوظف 1500 فرد .

أوضح أنه يمكن تحويلها إلى الأسواق المجاورة.

شرعي إلى أن المشروع سيسهم في شرق ، صناعة المواسير الزهر في مصر وإفريقيا ، وسيعزز تطوير المنتجات في المواسير المحلية المصرية ، وسد فجوة العرض والطلب في سوق مواسير حديد الزهر ، فضلا عن النقل الفني الفني في المجال المهم.

اسم المشروع: مشروع مواسير إنتاج مشروع مواسير الإنتاج ، بإحداث 7 صناعات داعمة مثل المواسير الفولاذية الخاصة ، وصهر الصلب ، صناعة السباكة في مصر.

مشروع القانون الخاص به ، ومشروعه في ختام الاجتماع.

وقال: بالنسبة لدعم وتيسير الإجراءات ، يجب أن تتولى المرافق للمشروع.

فيديو قد يعجبك: